الميثاق نت -

الإثنين, 24-يونيو-2024
د. طه حسين الروحاني -
من 38 مليون يمني ما لا يقل عن 24 مليوناً يعيشون في مناطق سلطة صنعاء تتوزع حياتهم المعيشية حسب التالي :
1- (4) ملايين يعيشون حياة عالية المستوى ويستطيعون توفير جميع متطلبات الحياة بالإضافة إلى الادخار والاستثمار والسفر وشراء العقارات.
2- (4) ملايين يعيشون حياة طبيعية فوق المتوسطة يستطيعون توفير المتطلبات الأساسية بالإضافة إلى الادخار البسيط والسفر وربما فتح مشاريع صغيرة فقط.
3- (3) ملايين يعيشون حياة متوسطة يستطيعون فقط توفير المتطلبات الأساسية اليومية أو الشهرية وربما السفر للضرورة ويحاولون المحافظة على مصادر دخلهم الأقل من احتياجاتهم الطبيعية.
4- (7) ملايين يعيشون حياة صعبة تحت المتوسطة لا يستطيعون توفير كثير من المتطلبات الأساسية اليومية، تضاءلت مصادر دخلهم وتتراكم عليهم الالتزامات، يكافحون الظروف وأغلبهم من المتعففين.
5- (4) ملايين يعيشون حياة فقر لا يجدون مصروف اليوم التالي، انعدمت مصادر دخلهم، ويعتمد أغلبهم على الجمعيات والمنظمات والتجار ومواسم الهبات والصدقات.
6- (3) ملايين يعيشون حياة فقر مدقع لا يجدون حتى قيمة الوجبة التالية كاملاً إلا بصعوبة، وأغلبهم دون عائل أو مأوى أُسَري، والبعض منهم لجأ إلى التسول.

ملاحظة : جميع الأرقام أعلاه أرقام تقديرية قائمة على مشاهدات العينات والقياس النسبي ومعايشة الوضع ولا تستند إلى أي مصادر أو بيانات رسمية أو غير رسمية وتحتمل نسبة خطأ كبيرة قد تصل إلى 20٪؜ زيادة أو نقصان.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 10:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-66248.htm