الميثاق نت -

الإثنين, 15-يوليو-2024
عبدالباري طاهر -
رحل عن دنيانا فارس من فرسان الإعلام مذيع لامع ومكافح انه العزيز عبدالعزيز الشعبي..
الفقيد عبدالعزيز الشعبي نجم من نجوم الإذاعة على مدى نصف قرن؛ كان صوته الرائع ناقل (الافراح) مبشّر بالبهجة؛ وهب جُل عمره وأزهى سنوات حياته في الإذاعة التي لم تنصفه ولم تفِه حقه.. مات بعد معاناة المتاعب والمرض لأكثر من عقدين ولم يسأل مسؤولو الإعلام عنه..
هو وصديق عمره عبدالقادر الشيباني كانا يشكلان ثنائياً فلا يُذكر عبدالعزيز إلا ويتبادر إلى الذهن اسم الأستاذ الجليل عبدالقادر الشيباني.. كلاهما مكافحان وصادقا الولاء والوفاء للثورة والجمهورية رغم اختلاف موقفيهما..

ذاكرة الزمن الجوال مذكرة الفقيد عبدالعزيز فهو ذو ذاكرة حية الكتاب ليس سيرته فحسب وإنما أيضاً سيرة جوانب مهمة من عمله الإذاعي وبعض من زملائه الذين تعايش معهم؛ الكتاب السيرة يدون البداية الباكرة لابن الحجرية اليافع الذي انتقل ووالده إلى عدن بحثاٍ عن التعلم فدرس في بازرعة ومدرسة القديس العليا (البادري) وبرز متفوقاً في التعلم.. انتقل الى صنعاء بعد ثورة السادس والعشرين من سبتمبر والتحق بإذاعة صنعاء التي كانت ميدان معركة الدفاع عن الثورة والجمهورية وترقى حتى وصل إلى مدير عام الإذاعة.. ومثلت الإذاعة عالمه الذي انطلق منه إلى التواصل مع محيطه الوطني ومع الحياة والعصر ..

الصوت الرائع المنافح والمكافح الذي صدح بالثورة وبالدفاع عن الجمهورية ينزوي في سكنه تنهشه الأمراض بضعة اعوام، ويُنسى وكأنه لم يمر من هنا.. رحم الله عبدالعزيز الشعبي..
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يوليو-2024 الساعة: 02:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-66327.htm