الميثاق نت -

الإثنين, 15-يوليو-2024
الميثاق نت: -
التقى الاستاذ محمود الجنيد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية بحكومة تصريف الأعمال بالدكتور نضال العزب رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة العيادات الاسعافية والمكتب التنفيذي بالنقابة وعدد من مالكي العيادات الاسعافية والكوادر التمريضية بالنقابة.

وفي الاجتماع اطلع الدكتور العزب، نائب رئيس الوزراء على الرؤى والخطط والدراسات الاستراتيجية واللوائح التنظيمية لنقابة العيادات الإسعافية والتي جاءت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وترجمةٍ للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وسعياً إلى تنظيم اعمال العيادات الاسعافية والحفاظ على الثروة البشرية من الكوادر الطبية التي تعتبر خط الدفاع الأول للمواطن من الأمراض والأوبئة..

واستعرض رئيس تحضيرية نقابة العيادات الاسعافية العوائق والاضرار الواقعة على العيادات الاسعافية ومالكيها وكوادر العمل فيها جراء بعض الممارسات اللا مسوؤلة من بعض الافراد في القطاع الصحي عند التعامل مع العيادات الاسعافية ، وهي الاسباب التي جعلت من ملاك العيادات الاسعافية يسارعون إلى المساهمة بفاعلية في انشاء نقابة تمثلهم وتنظم اعمالهم وفق الدستور والقوانين النافذة وعملاً بمشروع الرئيس الشهيد صالح علي الصماد يداً تبني ويداً تحمي .

ولفت العزب إلى أن أغلب مالكي العيادات الإسعافية والكوادر التي تعمل فيها هن من النساء، حيث تتولى المرأة اليمنية خدمة المرضى وتشارك بفاعلية الى جانب شقيقها الرجل في التخفيف من آلام وأوجاع المرضى وفق أعلى المعايير والمواصفات الطبية ، كما وأن المرأة اليمنية تقوم بدور ريادي في كل المجالات والاصعدة.

وطالب رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة العيادات الاسعافية الدكتور نضال العزب من نائب رئيس الوزراء الاستاذ محمود الجنيد إعانة النقابة في الوصول إلى الأهداف المنشودة وبما يمنع التدخل غير المبرر في أعمال العيادات الإسعافية والتأثير على أداء الكوادر الطبية العاملة فيها والحفاظ على مخرجات الوطن من هذه الكوادر المؤهلة التي لا تطالب الدولة بأي التزامات تجاهها وتسعى جاهدة للوصول إلى تحسين وتجويد العمل الصحي الاسعافي تخفيفاً لمعاناة المواطن الذي تجرع الويلات جراء العدوان.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة دعم الحكومة للنقابة وكوادرها الطبية والتوفيق بين الصحة والنقابة بما يكفل إيجاد بيئة عمل مستقرة تمكن من الإنتاج الإبداعي في المجال الصحي .

مشدداً على اللجنة التحضيرية لنقابة العيادات الاسعافية الاستمرارية والعمل بإخلاص لخدمة الوطن والمواطن وعدم الاكتراث بالعوائق والعراقيل والصعوبات التي ستجدها النقابة في الميدان .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يوليو-2024 الساعة: 02:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-66337.htm