الجمعة, 27-يونيو-2008
الميثاق نت -           الميثاق نت -




أظهرت الدراسة التي أعدها المجلس الوطني للسكان ومشروع الإعلام السكاني محافظتي لحج تعز أن ظاهرة الزواج المبكر في المناطق الريفية وصلت بين أوساط الإناث إلى 34% من إجمالي عينة المتزوجين وهم ممن كانوا في سن أقل من عشرين عاما عند الزواج الأول.
وبينت الدراسة أن29%أنجبوا قبل سن العشرين وأفادت الدراسة التي حصلت سبأ على نسخة منها بأن تغطية الخدمات الصحية وصلت إلى 80 % على مستوى الحضر مقابل 35 % على مستوى الريف وأن ارتفاع نسبة المعرفة والسماع لبرنامج تنظيم الأسرة 90 % مقابل 10 % فقط لا يعرفون ولا يسمعون.
وتشير بيانات الدراسة الى أن 70 %من إجمالي العينات الذي يستخدمون وسيلة أو أكثر وسائل تنظيم الأسرة قد أفاد بأنها متوفرة مقابل 30 %أفادوا بأنها غير متوفرة .. وأكدت أن اهتمام الأم من خلال إقبالها على الخدمات بنسبة 85 % كما تبين الدراسة مدى الإقبال على خدمات الطفل حيث يأتي إقبال المستفيدين بصورة دائمة شكلت نسبة 30%.
وطالبت الدراسة التي تهدف إلى التعر ف على مصادر المعلومات المتاحة لدى المجتمعات المحلية المستهدفة وكيفية تحسين أدائها في الإيصال السكاني الصحيح والتعرف على مدى توفر الخدمات الصحية ومدى قبول الجمهور واستفادته منها وخاصة خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة تزويد المرافق بما يمكنها تقديم خدمات صحية للأم والطفل وخدمات تنظيم الأسرة بصورة متكاملة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 27-سبتمبر-2024 الساعة: 07:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-7325.htm