الأحد, 06-يوليو-2008
الميثاق نت -


توقع مسئول بمرور صنعاء انتهاء الدفاع المدني من إخماد الحريق الذي شب مساء اليوم بشاحنة وقود (ديزل) بطريق (صنعاء – الحديدة) مديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء،واكد المسؤول ان 3 عربات للدفاع المدني تشارك في اخماد الحريق .
وقال المقدم/ علي النجار –من إدارة مرور محافظة صنعاء: أن الحريق شب في الشاحنة الساعة الثامنة من مساء اليوم ما أدى لإيقاف حركة السير في خط (صنعاء -الحديدة).
مشيراً في تصريح " للمؤتمرنت" إلى أنهم في إدارة المرور قاموا بايقاف الناقلات التي تحمل مواد خطيرة على مسافة بعيدة من الناقلة المشتعلة ومنع احتشاد المواطنين حفاظاً على أرواحهم.
وفيما أكد مصدر طبي إصابة سائق الشاحنة إصابات طفيفة،قال الدكتور محمد الجعدبي –مدير عام مستشفى 26سبتمبر بمنطقة متنة :ان طوارئ المستشفى استعدت تحسباً لأي أضرار بشرية قد يسببها الحادث الذي يعد الثاني من نوعه خلال أشهر قليلة.
ونقل"المؤتمرنت"عن المسئول بإدارة مرور محافظة صنعاء قوله: أن الحادث وقع عند منطقة الحليلة (50كيلومتراً من صنعاء) في منطقة جبلية ضيقة، مشيراً إلى إيقاف أكثر من ألف ناقلة وسيارة نقل صغيرة متجهة من صنعاء إلى الحديدة. يقابلها قرابة نفس العدد في الاتجاه الاخر للخط(الحديدة –صنعاء).
وحول أسباب الحريق قال المقدم النجار-أنه بسبب الاستعمال الزائد لفرامل الشاحنة الذي ولد شحنة كهربائية ادى الى اندلاع الحريق في الناقلة التي كانت متجهة من الحديدة إلى صنعاء..مؤكداً أن إيقاف حركة السير في الخط تكرر للمرة الثالثة خلال اليوم السبت.
واشار إلى أن تعطل شاحنة صباح اليوم أوقف حركة السير لساعات أعقبها عطل في شاحنة سعودية أعاق حركة السير لنحو 18ساعة قبيل ساعات من إيقاف حركة السير في الاتجاهين جراء الحادثة الثالثة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-يوليو-2024 الساعة: 04:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-7434.htm