الميثاق نت - دء المنافسة علىجائزة التشكيليين اليمنيين

الجمعة, 06-مارس-2009
الميثاق نت -

يفتتح وزير الثقافة الدكتور محمد ابوبكر المفلحي على رواق بيت الثقافة بصنعاء غداً السبت معرض التشكيليين الشباب المتنافسين على جائزة وزارة الثقافة للفنانين التشكيليين الشباب (الدورة الثانية).
وأوضح المنسق العام للجائزة الفنان حكيم العاقل انه تقدم للمسابقة - التي سيعلن عن الفائزين بجائزتها في 14 مارس الحالي - 126 فنان و فنانة من جميع المحافظات قبلت منهم لجنة الفرز برئاسة الفنان عبدالله المجاهد 80 فنان وفنانة لخوض المنافسة على جائزة قيمتها مليون ريال يمنح الفائز الأول 400 ألف ريال والثاني 300 ألف ريال والثالث 200 ألف ريال وجائزة لجنة التحكيم للعمل المتميز 100 ألف ريال .
و نقلت"وكالة سبأ"عن العاقل قوله: إن المعرض سيتضمن 250 لوحة و منحوتة ،مشيرا إلى تميز التنافس في دورة هذه السنة بالحضور القوي لفن النحت نتيجة الدورة التدريبية في مصر لفنانين يمنيين في فن النحت وصب البرونز إلى جانب حضور الجرافيك نتيجة الدورة التي نظمت لعدد من الفنانين في الأردن .
و لفت إلى انه سيتم خلال المعرض تكريم الفنانين المشاركين بشهادات تقديرية ، منوها بدورات تدريبية تعد لها الوزارة لعدد من الفنانين في مجالات السيراميك والمنمنمات الإسلامية ستكون في العام القادم 2010م بالجزائر.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 12:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-9376.htm