موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح - الحديدة .. وقفات إحتجاجية تندد بخروقات العدوان - أمين عام المؤتمر يُعزي آل الرباصي وآل الفران - قوى العدوان تواصل قصف مدينة الحديدة وريفها - وفاة وإصابة أكثر من 7 آلاف شخص بحوادث مرورية - رئيس المؤتمر يواسي آل الشاوش - بنك يمني يفوز بالمركز الثاني بمسابقة عربية - قوى العدوان تواصل قصف محافظة الحديدة - النواب يستعرض معاناة أبناء الحديدة جراء انتشار الأوبئة - القطاع النسوي يُهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الـ52 للاستقلال -
الأخبار والتقارير
الخميس, 30-أبريل-2009
الميثاق نت - جماهير مؤيدة للوحدة اليمنية الميثاق نت - أمين الوائلي -
على إثر الفشل الذريع الذي مني به مهرجان الكراهية يوم الاثنين الماضي يعتزم عدد من أبناء مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين تكوين جمعية خاصة بضحايا طارق الفضلي من المواطنين والمزارعين والملاك الذين فقدوا أراضيهم وممتلكاتهم العقارية طوال الأعوام الخمسة عشر الماضية.. فيما تتواصل جهود الفعاليات الشعبية والشبابية في المحافظة بصدد إعلان هيئات وطنية وشعبية في المراكز والمديريات للدفاع عن الوحدة اليمنية.
وكشفت مصادر محلية خاصة في محافظة أبين لصحيفة «الميثاق» ضمن تقرير تنشره العدد القادم عن احتشاد عدد كبير من المواطنين والأهالي للإنخراط في كيان مدني وحقوقي للمطالبة السلمية باستعادة الأراضي والمزارع والعقارات التي بسط عليها طارق الفضلي أو انتزعها من أصحابها بالقوة وأساليب التهديد والإجبار.. وقال المواطن (ن.ح.ج) من أبناء زنجبار أنه أرغم بالقوة والتهديد على إخلاء مزرعته ومنزله الأسري في وقت سابق والتوقيع على تنازل قهري سمي «بيعاً» لصالح طارق الفضلي، وأن هذه الحالة تكررت مع آخرين من المواطنين الضعفاء وهم اليوم أكثر إصراراً على مقاضاة الغاصبين واستعادة حقوقهم وأملاكهم بالطرق القانونية والشرعية.. داعياً الضحايا والمتضررين الى التشجع وإعلان المظالم والسعي لانتزاع الحقوق والتعويض العادل عن سنوات الحرمان والقهر ومطالباً المنظمات المدنية والحقوقية وأصحاب الرأي ورجال الإعلام الوقوف إلى صفهم ودعم جهودهم ومطالبهم الحقوقية المشروعة.
إلى ذلك ذكر مواطنون من أبناء زنجبار أنهم تصدوا لمجموعة من مثيري الشغب بعد عصر الاثنين الماضي - ممن كانوا قد قدموا من محافظات أخرى للمشاركة في المهرجان الذي دعا إليه طارق الفضلي ولم يحضره أكثر من مائتي شخص - كانوا يحاولون الإعتداء على محلات وممتلكات المواطنين في السوق الرئيسية بزنجبار ويرددون شعارات رهتافات مناطقية وعنصرية.
وذكر لـ«الميثاق نت» المواطن وشاهد العيان «شداد البجيري» أن المواطنين تصدوا بالحجارة والمعلبات الفارغة لمثيري الشغب واضطروهم الى الفرار والعودة من حيث قدموا، وأشار الى أن المهرجان الذي دعا إليه الفضلي منذ أسابيع للتحريض ضد الوحدة اليمنية وإثارة الفوضى قد تحول الى خيبة بعدما انصرف عنه الجميع وأدانوا دعوات الكراهية والفوضى التي يروج لها الفضلي.
وكانت قوات الأمن قد أخلت الشوارع والأسواق في اليوم المذكور لتفويت الفرصة على العناصر الفوضوية التي كانت تسعى الى الاصطدام مع الأمن وإثارة المشاكل والمواجهات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

تاريخ‮ ‬يشهد‮ ‬لليمن‮ ‬واليمنيين‮ ‬بأنهم‮ ‬أحرار
فاطمة‮ ‬الشريف

الحفاظ‮ ‬على‮ ‬الاستقلال‮ ‬معيار‮ ‬لولائنا‮ ‬الوطني
نبيل‮ ‬احمد‮ ‬الجماعي

30‮ ‬نوفمبر‮.. ‬بين‮ ‬الجلاء‮ ‬والاستقلال
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

الثلاثون‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ... ‬الأهمية‮ ‬والدلالات
د‮. ‬أحمد‮ ‬محمد‮ ‬يفاعة

الاستقلال‮ ‬عن‮ ‬التبعية‮ ‬
‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزهري

عيد‮ ‬الجلاء
د‮. ‬حميد‮ ‬عوض‮ ‬المزجاجي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)