موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


في فعالية نظمتها الأحزاب.. المؤتمر يؤكد وقوفه مع الشعب الفلسطيني - تشييع جثمان الوزير السابق حسن اللوزي بالعاصمة صنعاء - رصد 99 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة - المؤتمر يُدين بشدة مجزرة العدوان بمحافظة الجوف - الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.. عمل إنساني وخيري بغطاء استخباري عسكري!! - الفل‮.. ‬ ‬العبق‮ ‬الذي‮ ‬لا‮ ‬يزول‮ ‬ - وفق‮ ‬منطقهم‮ ‬الأعوج‮ .. المدنيون‮ ‬أهداف‮ "‬مشروعة‮" ‬للعدوان‮ !!‬ - شهيدة في صعدة وغارات عدوانية على مأرب والجوف - دراسة إيطالية: انتقال كورونا إلى الجنين ممكن لكنه نادر الحدوث - هل يؤثر "كوفيد-19" على القلب؟ العلماء يجيبون -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الكشف عن لجنةمن المؤتمروالمشترك تدرس تعديلات

الثلاثاء, 23-يونيو-2009
الميثاق نت -
المؤتمر يؤكد الحرص على إنجاح الحوار وتأكيد أمريكي أهمية الشروع فيه

أكد رئيس دائرة الشئون الخارجية والتعاون الدولي عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي حرص المؤتمر الشعبي العام على إنجاح الحوار وفقاً لاتفاق تمديد فترة البرلمان وتأجيل الانتخابات الموقع بين الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان في فبراير الماضي .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم السيد "أندرو ميتشل" كبير مسئولي القسم السياسي والاقتصادي بسفارة واشنطن في اليمن ، والسيدة "فايث مايرز" المسئولة السياسية في السفارة.
وأكد الدكتور القباطي حرص المؤتمر الشعبي العام على تنمية وتطوير علاقات التعاون، وقدم شرحاً مقتضباً حول قضايا الحوار الذي يفترض أن يكون قد بدأ بين الأحزاب الموقعة على اتفاق تمديد فترة البرلمان وتأجيل الانتخابات النيابية ، والمتعلق بقضايا تطوير النظام السياسي اليمني.
مشيراً إلى أن قضايا الحوار تتماشى مع بنود المبادرة المقدمة من الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الشعبي العام، في 2007م، حول التعديلات الدستورية والإصلاحات السياسية والحكم المحلي كامل الصلاحيات، وتطوير النظام الانتخابي اليمني لتعزيز الديمقراطية نحو استكمال تحديث آفاق بناء الدولة الحديثة دولة القانون والنظام والمؤسسات المتكاملة.
من جانبهما أكد الدبلوماسيان الأمريكيان على أهمية الشروع في الحوار المرتقب بين الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان في اليمن بما يسهم في تعزيز التطور السياسي، والاستقرار في اليمن، والذي يرتبط بشكل أساسي بأمن واستقرار المنطقة والإقليم في هذا الجزء الهام من العالم.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول سبل تنمية وتطوير العلاقات بين الجانبين.
وفي سياق متصل كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الإعلام حسن اللوزي النقاب عن لجنة مشتركة من الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام و أحزاب "اللقاء المشترك " الممثلة في مجلس النواب.
و قال الوزير اللوزي- في مؤتمره الصحفي اليوم – إن اللجنة تعكف حالياً على دراسة التعديلات المطلوبة لتهيئة الأجواء المناسبة لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي الحر في موعده المحدد حسب الاتفاق بين الجانبين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المخطوطات‮ ‬التي‮ ‬لم‮ ‬يخنها‮ ‬قط‮..!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

أين‮ ‬الحكومة‮ ‬من‮ ‬شركات‮ ‬توظيف‮ ‬الأموال؟‮ ‬
د‮. ‬عادل‮ ‬غنيمة

عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى علي نوري

يحدث‮ ‬في‮ ‬زمن‮ ‬الحرب
لمياء‮ ‬يحيى‮ ‬الارياني

لإخواننا‮ ‬في‮ ‬الجنوب
توفيق‮ ‬الحرازي

(غيضٌ من فيض)
شوقي شاهر

لا تنسو
عبدالله‮ ‬الصعفاني

اسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني‮ ‬في‮ ‬العالم‮ ‬بِرُمَّته
أ‮. ‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور

أي‮ ‬جبهةٍ‮ ‬هذه‮ ‬التي‮ ‬تقودها‮ ‬اليوم‮ ‬يا‮ (‬عيسى‮) ‬؟‮!‬
الشيخ‮ ‬عبدالمنان‮ ‬السُّنبلي

الردع‮ ‬اليمني‮ ‬وعمليات‮ ‬تأديب‮ ‬السعودية
عبدالفتاح‮ ‬علي‮ ‬البنوس

جثــة‮ ‬هـــامدة‮ !‬
حسن‮ ‬عبد‮ ‬الوارث

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)