موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم - السودان يرغب في سحب قواته من اليمن - مجلس النواب يستمع لرد وزير الإعلام - شهداء وجرحى بصعدة والضالع وخرق هدنة الحديدة - أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الكشف عن لجنةمن المؤتمروالمشترك تدرس تعديلات

الثلاثاء, 23-يونيو-2009
الميثاق نت -
المؤتمر يؤكد الحرص على إنجاح الحوار وتأكيد أمريكي أهمية الشروع فيه

أكد رئيس دائرة الشئون الخارجية والتعاون الدولي عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي حرص المؤتمر الشعبي العام على إنجاح الحوار وفقاً لاتفاق تمديد فترة البرلمان وتأجيل الانتخابات الموقع بين الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان في فبراير الماضي .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم السيد "أندرو ميتشل" كبير مسئولي القسم السياسي والاقتصادي بسفارة واشنطن في اليمن ، والسيدة "فايث مايرز" المسئولة السياسية في السفارة.
وأكد الدكتور القباطي حرص المؤتمر الشعبي العام على تنمية وتطوير علاقات التعاون، وقدم شرحاً مقتضباً حول قضايا الحوار الذي يفترض أن يكون قد بدأ بين الأحزاب الموقعة على اتفاق تمديد فترة البرلمان وتأجيل الانتخابات النيابية ، والمتعلق بقضايا تطوير النظام السياسي اليمني.
مشيراً إلى أن قضايا الحوار تتماشى مع بنود المبادرة المقدمة من الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الشعبي العام، في 2007م، حول التعديلات الدستورية والإصلاحات السياسية والحكم المحلي كامل الصلاحيات، وتطوير النظام الانتخابي اليمني لتعزيز الديمقراطية نحو استكمال تحديث آفاق بناء الدولة الحديثة دولة القانون والنظام والمؤسسات المتكاملة.
من جانبهما أكد الدبلوماسيان الأمريكيان على أهمية الشروع في الحوار المرتقب بين الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان في اليمن بما يسهم في تعزيز التطور السياسي، والاستقرار في اليمن، والذي يرتبط بشكل أساسي بأمن واستقرار المنطقة والإقليم في هذا الجزء الهام من العالم.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول سبل تنمية وتطوير العلاقات بين الجانبين.
وفي سياق متصل كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الإعلام حسن اللوزي النقاب عن لجنة مشتركة من الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام و أحزاب "اللقاء المشترك " الممثلة في مجلس النواب.
و قال الوزير اللوزي- في مؤتمره الصحفي اليوم – إن اللجنة تعكف حالياً على دراسة التعديلات المطلوبة لتهيئة الأجواء المناسبة لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي الحر في موعده المحدد حسب الاتفاق بين الجانبين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)