موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


11 مليون مصاب بكورونا.. والصحة العالمية تحذر - 30 غارة عدوانية على مأرب والجوف والبيضاء وحجة - دراسة: جهاز المناعة يلعب دوراً كبيراً في مكافحة كورونا - قصف غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية - قوى العدوان ارتكبت 55 خرقاً خلال 24 ساعة - مستلزمات طبية من أطباء بلاحدود الفرنسية تصل لمطار صنعاء - مصدر في الخارجية يُدين التصعيد العسكري لتحالف العدوان - أبو راس يعزي بوفاة الشيخ عوض الجابري - 8 شهداء وجرحى بغارات لطيران العدوان في صعدة - ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 10.9 ملايين -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 30-يونيو-2009
الميثاق نت - الخطوط اليمنية الميثاق نت -
أعلنت اللجنة العليا التابعة لحوادث الطيران المدني في اليمن في بيان لها عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة مستجدات حادثة الطائرة اليمنية التي تحطمت في جزر القمر صباح اليوم برئاسة وزير النقل وعضوية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ورئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية وعدد من المختصين لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ والتحقيقات.

وقال البيان انه تم تشكيل فريق فني للتحقيق في الحادث من سلطات الطيران المدني والأرصاد والخطوط الجوية اليمنية وسوف يتحرك إلى مروني في تمام الساعة التاسعة من صباح يومنا هذا.

وقال البيان انه وحدات فرنسية تحركت للبحث والإنقاذ (سفينة وطائرات عمودية) بالتنسيق مع سلطات جزر القمر والسلطات اليمنية للبحث في محيط الموقع.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن اللجنة العليا التابعة لحوادث الطيران المدني حول ملابسات تحطم الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية من طراز إيرباص 300-310 رحلة رقم (IY 626 ) والتي كانت متجهة من مطار صنعاء إلى مطار مروني بجمهورية جزر القمر ، :-

ببالغ الأسى والحزن تم تلقي بلاغ عن فقدان الاتصال بطائرة شركة الخطوط الجوية اليمنية من طراز إيرباص 300-310 رحلة رقم (IY 626 ) والتي كانت متجهة من مطار صنعاء إلى مطار مروني بجمهورية جزر القمر حيث أقلعت الساعة 18:45 مساءً بتوقيت جرينتش ( 9:45 بتوقيت صنعاء ) والتي فُقد الاتصال بها الساعة 1:51 صباحاً بتوقيت مروني.
البيانات العامة:
1.إجمالي عدد الركاب (153) راكب بما فيهم طاقم الطائرة.
2. الركاب (139+3رضع+11 طاقم الطائرة).
3.بالنسبة لجنسيات الركاب سيتم التصريح بها فور وصول المعلومات.
4.كانت الأحوال الجوية مضطربة وكانت سرعة الرياح (61) كيلو متر.

وقد تم تشكيل لجنة عليا للمتابعة برئاسة وزير النقل وعضوية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ورئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية وعدد من المختصين لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ والتحقيقات..كما تم تشكيل فريق فني للتحقيق في الحادث من سلطات الطيران المدني والأرصاد والخطوط الجوية اليمنية وسوف يتحرك إلى مروني في تمام الساعة التاسعة من صباح يومنا هذا، كما تحركت وحدات فرنسية للبحث والإنقاذ (سفينة وطائرات عمودية) بالتنسيق مع سلطات جزر القمر والسلطات اليمنية للبحث في محيط الموقع.
- المعلومات المتوفرة من نتائج البحث الأولي أنه تم مشاهدة بقعة زيت على بُعد (16 إلى 17) ميل بحري من مطار مروني إحداثيات (S 11.13 و E 43.16) كما شوهدت جثث في محيط المنطقة ولا تتوفر معلومات أخرى حتى الآن.
وسوف يتم إصدار بيان آخر فور وصول معلومات أخرى.

كما تم تجهيز مكتب إعلامي في الصالة الخارجية لمطار صنعاء الدولي لاستقبال الإعلاميين وأي استفسارات وتقديم البيانات حول مجريات الأحداث والمعلومات.
كما تم تسمية الأخ/ محمد عبدالرحمن عبدالقادر – وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد متحدثاً رسمياً للجنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)