موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 04-أكتوبر-2006
الميثاق نت - متابعات -
بدأت أثار الهزيمة التي منيت بها أحزاب اللقاء المشترك في الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في العشرين من سبتمبر الفائت تنعكس على موقف المناصرين لتلك الأحزاب ،حيث أعلنت لجنة ما سمي ( مستقلون من اجل التغيير )التي تولت دعم مرشح المشترك خلال الانتخابات عن حل نفسها وذلك بعد اقل من أسبوعين على الإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية .
وحسب بيان صادر عن اللجنة التنفيذية والأعضاء المؤسسين للجنة (مستقلون من اجل التغيير ) فان قرار حل اللجنة جاء بعد مراجعة مجمل نشاطها،ليتم التوافق على حل هذه اللجنة وإنهاء نشاطها ،إلا ان مصادر أكدت لـ"مايونيوز": ان قرار الحل جاء بعد رفض القيادي الإصلاحي الشيخ حميد الأحمر تقديم دعم مالي لاستمرار عمل اللجنة .
وزادت المصادر بان عضو اللجنة عبدالرحمن الشريف حاول طرح فكرة التمويل على القيادي الإصلاحي الشيخ حميد الأحمر خلال مأدبة الإفطار التي أقامها الأخير الأسبوع الماضي لصحفيين وسياسيين في المعارضة ،إلا ان الأحمر رفض تقديم أي دعم مستقبلي لمشاريع المعارضة ،مذكرا بخسارته المالية الكبيرة التي قدمها لدعم حملة المشترك الانتخابية دون فائدة وحسب المصادر فان ذلك الرفض أدى إلى اقتناع رشيدة القيلي بقبول حل اللجنة بناء على طلب قدمه رئيس اللجنة النائب المستقل( احمد سيف حاشد ) بعد رفض قيادات المشترك دفع الدعم المالي الذي كان مخصصا لدعم الحملة الإعلامية التي نفذتها اللجنة لدعم مرشح المشترك فيصل بن شملان ،ما اضطره إلى دفع مخصصات الإعلانات التي نشرت في الصحف من حسابه الخاص .
وأشارت المصادر إلى ان رشيدة القيلي حاولت إثناء رئيس اللجنة عن قرار الحل ،بهدف الإبقاء عليها كإطار تستطيع من خلاله ممارسة نشاط سياسي وإعلامي ،بالإضافة إلى تعهدها بالبحث عن تمويل لعمل اللجنة مستقبلاً وهو ما دعا النائب احمد حاشد لإعطاء رشيدة موعدا أقصاه أسبوع ،إلا ان الأخيرة فشلت في الحصول على ذلك الدعم من قبل الأحمر عبر زوجها عضو اللجنة عبدالرحمن الشريف .

وكانت اللجنة التي تأسست قبل اقل من شهر وضمت شخصيات (معارضة) تبنت دعم الحملة الدعائية لمرشح المشترك للرئاسة فيصل بن شملان ،وقامت بنشر إعلانات صحفية عمدت فيها إلى استغلال صور المعاقين والفقراء للإساءة إلى الحزب الحاكم ،وأرفقتها بدعوة الناخبين إلى ترشيح بن شملان كرد فعل على تلك الصور هو ما اعتبرته اللجنة العليا للانتخابات دعاية مخالفة للقانون ،وإحالتها إلى النيابة .
وكان إشهار ما سمي (تيار مستقلون من أجل التغيير) قوبل بانتقادات واستهجان من الشارع السياسي والإعلامي بسبب محاولة المنضوين في تأسيسه تحت يافطة الاستقلالية رغم ان جميعهم معروفون بانتماءاتهم السياسية لأحزاب اللقاء المشترك .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)