موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزير الخارجية القربي وعمرو موسى في صنعاء يوم 5 أكتوبر الجاري/الميثاق نت

الجمعة, 16-أكتوبر-2009
الميثاق نت -

قال وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي إن الوضع الاقتصادي المتردي في اليمن سبب رئيس في المعاناة السياسية والأمنية التي تعيشها اليمن اليوم مؤكدًا على ضرورة وجود شراكة حقيقية بين السلطة والمعارضة منطلقها الحرص على الأمن والاستقرار والتنمية والوحدة لتجاوز الأزمة.

وفيما جدد وزير الخارجية التأكيد أنَّ الحوثيين يتلقون دعمًا من جهات خارجيَّة، يصل إلى المستوى المالي والتسليح، نفى أن يكون الهدف من زيارة عمرو موسى إلى اليمن مؤخرا التوسط بين الحكومة والحوثيين متهمًا بعض وسائل الإعلام بتحريف تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال القربي:مسؤولية الأمين العام للجامعة العربية أن يأتي لكي يعرف بالضبط ما يجري...وأعتقد أنه عاد من هذه الزيارة بصورة واضحة عن حقيقة التمرد في صعده وأيضًا ما يجري في المحافظات الجنوبية والشرقية وتبينت له الجهود التي بدلتها الحكومة اليمنية لمعالجة القضايا سواء ما يتعلق بالمحافظات الجنوبية أو لفتح الباب أمام المتمردين الحوثيين في صعده للعودة إلى جادة الصواب واستعداد الحكومة لمعالجة كافة الإشكالات".

وشدد وزير الخارجية على استعداد الحكومة اليمنية للحوار مع جميع الأطراف. وأوضح أن المؤتمر الشعبي العام(الحزب الحاكم) سعى منذ فترة للحوار مع أحزاب اللقاء المشترك –المعارضة- بناء على الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في فبراير من هذا العام وعلى أساسه تم تأجيل الانتخابات والتمديد لمجلس النواب على أن تبدأ بعد هذه الاتفاقية مباشرة الحوارات لكن أحزاب المشترك ظلت على حالها تتلكئ متهمة بعدم تغليب مصالحها الحزبية على المصلحة الوطنية.

كما أشار في حوار نشرته اليوم الجمعة صحيفة(إيلاف) الإلكترونية الصادرة من لندن إلى أن الشعب اليمني بكل فئاته يقف خلف الحكومة للقضاء على حركة التمرد الحوثية في صعده وحرف سفيان شمالي اليمن. معتبرًا أن الحراك في المحافظات الجنوبية يختلف عن التمرد في صعده لوجود قضايا ومطالب "مشروعة".

نـــــــص الحـــــــوار

 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)