موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


8 شهداء وجرحى بغارات لطيران العدوان في صعدة - ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 10.9 ملايين - الأمم المتحدة: نصف أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن - العدوان يكثف غاراته الإجرامية على المحافظات - انفجارات عنيفة تهز ارجاء العاصمة صنعاء - الصحة العالمية: الطريق مع كورونا طويل وصعب - رئيس المؤتمر يراس اجتماعا للجنة السياسية - طيران العدوان السعودي يقصف مجدداً صنعاء - أقر إستئناف جلساته.. البرلمان يبارك ضربات قوات الردع اليمنية - طيران العدوان يشن 7 غارات على صعدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي

الأربعاء, 30-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
ناقش مجلس أمناء جائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي واللجنة العلمية للجائزة في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة رئيس مجلس أمناء الجائزة الإجراءات والأعمال التحضيرية للدورة الثانية للجائزة 2009 /2010م ونتائج التقييم للدورة الأولى وسبل الارتقاء بالجائزة وتطويرها.

وأستعرض رئيس اللجنة العلمية للجائزة الدكتور محمد محمد مطهر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرؤى والتوصيات المستخلصة من تجربة الجائزة في دورتها الأولى والإجراءات التي اتخذتها اللجنة العلمية لاستيعاب تلك التوصيات في إطار حرصها على الارتقاء بمستوى الجائزة وتطوير معاييرها وتحديد مجالاتها بما يلبي احتياجات التنمية والمشاكل والصعوبات التي تواجهها.

وأوضح نتائج المتابعة لمستوى التنفيذ للمشاريع البحثية التي فازت بالحصول على تمويل في الدورة الأولى ومستوى إنجاز الباحثين ومجموعات العمل البحثية للمشاريع وفقاً للجدول الزمني المقر من اللجنة العلمية للجائزة.

وفي ضوء ذلك أقر الاجتماع المشترك لمجلس الأمناء واللجنة العلمية للجائزة تمديد فترة استقبال المشاريع البحثية المرشحة للحصول على تمويل بمبلغ مليون ونصف المليون ريال إلى نهاية شهر فبراير 2010م والتمديد لفترة استقبال الأبحاث المتنافسة لنيل جائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي إلى نهاية مارس 2010م.

وأقر الاجتماع إعادة تشكيل مجلس أمناء الجائزة بحيث يضم في عضويته 7 أعضاء بدرجة استاذ من مختلف الجامعات الحكومية ومتخصصون في مختلف المجالات العلمية بالإضافة إلى 2 ممثلين للقطاع الخاص.

كما أقر إعادة تشكيل اللجنة العلمية وتشكيل لجان علمية فرعية لكل مجال من مجالات الجائزة بالإضافة إلى إعادة النظر في اختيار وترشيح المحكمين من الداخل والاستعانة بمحكمين خارجيين بالنسبة لجائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي.

من جهته أوضح أمين سر جائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي الدكتور عدنان ناشر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن جائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي في دورتها الثانية تشمل 11 مجالا في عدة علوم مختلفة.

فيما تمثل مجالات المنافسة للحصول على تمويل لمشاريع بحثية 20 مجالا منها الإعاقة عند الأطفال، السياحة والتنمية الاقتصادية، المرأة والتنمية، ومعالجة مياه الصرف الصحي، ومخاطر الأسمدة والمبيدات الحشرية، وتطوير تقنيات النقل في الجمهورية اليمنية، وغيرها.

وأهاب الدكتور ناشر بكافة أعضاء هيئة التدريس والباحثين التفاعل مع الجائزة والمشاركة الفاعلة. مبينا انه بإمكانهم الحصول على استمارات الترشيح والشروط من الموقع الإلكتروني للوزارة www.yemen.gov.ye/portal/mohe أو مكاتب نواب رؤساء الجامعات الحكومية لشؤون البحث العلمي والدورات العلمية أو الحصول عليها من مكتب الجائزة بمبنى الوزارة مباشرة. لافتا إلى أن البريد الإلكتروني الخاص بالجائزة هو pafpsr@hotmail.com.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)