موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان السعودي يجدد قصف العاصمة صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء الركن يحيى معصار - اصابة طفلين بإنفجار قنبلة من مخلفات العدوان بالحديدة - الامين العام يرأس اجتماعا للهيئة الوزارية ويؤكد دفاع المؤتمرعن الوحدة ومقاومة العدوان - الصحة العالمية تقدم أدوية ومعدات طبية لليمن - رئيس المؤتمري يعزي بوفاة المناضل مقبل الربوعي - سفراء دول أوروبية يصلون العاصمة صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي آل صوفان وآل العقر - قوى العدوان تجدد قصف الأحياء السكنية بالحديدة - غارة لطيران العدوان السعودي على صنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - محتجون يغطون روؤسهم ويرتدون زيا يماثل ملابس المحتجزين بخليج جوانتانامو قرب البيت الابيض في واشنطن يوم 11 يناير كانون /رويترز

الثلاثاء, 19-يناير-2010
الميثاق نت/ براتيسلافا-(وكالات) -

قالت وزارة الخارجية السلوفاكية في بيان اليوم الثلاثاء ان براتيسلافا ستستقبل ثلاثة من المعتقلين في السجن الامريكي في خليج جوانتانامو بكوبا هذا العام.

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما أمر عند توليه مهام منصبه العام الماضي بمراجعة قضايا كافة المعتقلين في المعسكر المثير للجدل لتحديد من قد يفرج عنه ومن سيحول الى المحاكمة أمام محاكم جنائية أو عسكرية.

وقالت وزارة الخارجية ان سلوفاكيا ستستقبل المعثقلين الثلاثة بموجب اتفاق تعاون بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة حول خطوات لغلق مركز الاعتقال.

واضافت "أنها بادرة تضامن مع حليف يريد التعامل مع مشكلة موروثة من الماضي. ظللنا ننتقد هذه المشكلة ورحبنا بالجهود لحلها ونريد أن نظهر مسؤولية بأن نكون جزءا في الحل."

وأرجأت الادارة الامريكية نقل معتقلين من جوانتانامو الى اليمن بعدما صعد جناج تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقره الاقليمي من انشطته ووقوفه وراء محاولة نيجيري بتفجير طائرة ركاب يوم عيد الميلاد فوق مدينة ديترويت.

وأكد الحكومة السلوفاكية ان المعتقلين الثلاثة الذين ستستقبلهم ليسوا من اليمن دون أن تعطي تفاصيل عن جنسياتهم أو موعد وصولهم لاسباب أمنية.

وانتقدت سلوفاكيا العضو في حلف شمال الاطلسي والتي تشارك بوحدة قوامها 242 فردا في افغانستان وتعتزم مضاعفتها في المستقبل الادارة الامريكية السابقة بسبب غزو العراق.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
لو‮ ‬كان‮ ‬الأمر‮ ‬بيدي‮ ‬لاخترت‮ ‬أيوب‮ ‬طارش‮ ‬رئيساً‮ ‬للجمهورية‮ ‬
رند‮ ‬الأديمي‮ ‬

‮‬«سالم‮» ‬الحاكم‮ ‬بأمر‮ ‬محسن‮!‬
صفوان‮ ‬القرشي‮ ‬

النفايات‮ ‬والعيب‮ ‬الأسود
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

الوفاء‮ ‬لدماء‮ ‬الشهداء‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮ ‬

إلى‮ ‬أين‮ ‬ذهبوا؟‮!‬
حسين‮ ‬حازب

عمان‮ .. ‬بين‮ ‬سلطانين
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮ ❊‬

عبد‮ ‬الماجد‮ .. ‬أبو‮ ‬الماكت‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش

كالبنيان‮ ‬المرصوص
عبدالله‮ ‬علي‮ ‬صبري

2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

قابوس‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮.. ‬قائد‮ ‬حكيم‮ ‬وعظيم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

البحر‮ ‬الأحمر‮ ‬وموضة‮ ‬التحالفات‮ ‬السعودية‮!!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)