موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تعز.. بين فوضى الاحتلال وقصور الإنقاذ - كوارث على مدارب السيل - نحو وطن مزدهر.. "استراتيجية الموقع.. وثقافة البحر" (4) - إقرار شعار فعالية الاحتفاء بالذكرى الـ38 لتأسيس المؤتمر - رئيس المؤتمر يعزي خالد الديني بوفاة شقيقه - الوهباني يعزي الديني بوفاة شقيقه - الشيخ صالح بن شاجع:لم يعد هناك منطق وراءاستمرارالحرب يقبل به عاقل والسلام مطلب الجميع - اجتماع للجنة الإعلامية للمؤتمر برئاسة الأمين العام - رئيس المؤتمر يرأس اجتماعا مشتركا لقيادة المؤتمر واللجنة الإعلامية - وزارة المياه.. للمانحين دور مهم في اصلاح اضرار السيول -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - محتجون يغطون روؤسهم ويرتدون زيا يماثل ملابس المحتجزين بخليج جوانتانامو قرب البيت الابيض في واشنطن يوم 11 يناير كانون /رويترز

الثلاثاء, 19-يناير-2010
الميثاق نت/ براتيسلافا-(وكالات) -

قالت وزارة الخارجية السلوفاكية في بيان اليوم الثلاثاء ان براتيسلافا ستستقبل ثلاثة من المعتقلين في السجن الامريكي في خليج جوانتانامو بكوبا هذا العام.

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما أمر عند توليه مهام منصبه العام الماضي بمراجعة قضايا كافة المعتقلين في المعسكر المثير للجدل لتحديد من قد يفرج عنه ومن سيحول الى المحاكمة أمام محاكم جنائية أو عسكرية.

وقالت وزارة الخارجية ان سلوفاكيا ستستقبل المعثقلين الثلاثة بموجب اتفاق تعاون بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة حول خطوات لغلق مركز الاعتقال.

واضافت "أنها بادرة تضامن مع حليف يريد التعامل مع مشكلة موروثة من الماضي. ظللنا ننتقد هذه المشكلة ورحبنا بالجهود لحلها ونريد أن نظهر مسؤولية بأن نكون جزءا في الحل."

وأرجأت الادارة الامريكية نقل معتقلين من جوانتانامو الى اليمن بعدما صعد جناج تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقره الاقليمي من انشطته ووقوفه وراء محاولة نيجيري بتفجير طائرة ركاب يوم عيد الميلاد فوق مدينة ديترويت.

وأكد الحكومة السلوفاكية ان المعتقلين الثلاثة الذين ستستقبلهم ليسوا من اليمن دون أن تعطي تفاصيل عن جنسياتهم أو موعد وصولهم لاسباب أمنية.

وانتقدت سلوفاكيا العضو في حلف شمال الاطلسي والتي تشارك بوحدة قوامها 242 فردا في افغانستان وتعتزم مضاعفتها في المستقبل الادارة الامريكية السابقة بسبب غزو العراق.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكارثة‮ ‬الأكبر
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

ومن‮ ‬لا‮ ‬يبكيك‮ ‬يا‮ ‬بيروت‮.. ‬ولكن‮!!‬
طه‮ ‬العامري‮ ‬

التاريخ‮ ‬أكبر‮ ‬وثيقةٍ‮ ‬وأعظم‮ ‬أحجية‮ ‬
‮ ‬الشيخ‮ ‬عبد‮ ‬المنان‮ ‬السنبلي

كيف‮ ‬نفهم‮ ‬الفساد؟‮!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

عندما‮ ‬تكون‮ ‬العلمانية‮ ‬حالة‮ ‬عصابية
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

الاصلاح‮ ‬يتخبط‮ !!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الحكومه‮ ‬في‮ ‬حارات‮ ‬وشوارع‮ ‬صنعاء‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

الدكتور‮ ‬شفيق‮ ‬أحمد‮ ‬يحيى‮ ‬العماد‮ ‬
الاسيف‮/ ‬جلال‮ ‬الرويشان

عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)