موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


في فعالية نظمتها الأحزاب.. المؤتمر يؤكد وقوفه مع الشعب الفلسطيني - تشييع جثمان الوزير السابق حسن اللوزي بالعاصمة صنعاء - رصد 99 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة - المؤتمر يُدين بشدة مجزرة العدوان بمحافظة الجوف - الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.. عمل إنساني وخيري بغطاء استخباري عسكري!! - الفل‮.. ‬ ‬العبق‮ ‬الذي‮ ‬لا‮ ‬يزول‮ ‬ - وفق‮ ‬منطقهم‮ ‬الأعوج‮ .. المدنيون‮ ‬أهداف‮ "‬مشروعة‮" ‬للعدوان‮ !!‬ - شهيدة في صعدة وغارات عدوانية على مأرب والجوف - دراسة إيطالية: انتقال كورونا إلى الجنين ممكن لكنه نادر الحدوث - هل يؤثر "كوفيد-19" على القلب؟ العلماء يجيبون -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 24-فبراير-2010
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
أحال مجلس النواب في اليمن اليوم الأربعاء للجنة الدستورية مقترح النائب سنان العجي القاضي بإضافة مادة لقانون الجنسية اليمني يتيح لأبناء اليمنيات المتزوجات بأجانب الحصول على الجنسية اليمنية بأثر رجعي.

وبرر العجي مقترحه بأن تعديلاً سابقاً تقدم به في ذات الاتجاه واجه اعتراض الحكومة على منح أبناء اليمنيات الجنسية اليمنية قبل صدور التعديل قبل أشهر باعتبار أن تنفيذ القانون من تاريخ صدوره.

واعتبر النائبان محمد عبداللاه القاضي وصخر الوجيه أن الحكومة فسرت التعديل السابق بمنح أبناء اليمنيات الجنسية تفسيراً خاطئاً كونه يشمل جميع الحالات بما فيها السابقة على صدوره.

وقال النائب نبيل باشا إن حجة الحكومة دستورية في التنفيذ من تاريخ الصدور في ذات الوقت الذي أكد أن التعديل جاء أصلاً لمعالجة مشكلة قائمة وليست محتملة . وطلب دراسة التعديل الجديد للعجي وإقراره وفق الإجراءات اللائحية.

وفي الجلسة رد وزير السياحة نبيل الفقيه على استيضاح للنائب محمد الصبري بعدم اختصاص وزارته بصيانة الآثار، بما فيها قلعة سمارة على أساس أنه هيئة الآثار والمتاحف التابعة لوزارة الثقافة هي المعنية بترميم الآثار قانوناً.

وأكد وزير الأشغال عمر الكرشمي للنائب سلطان العتواني أن الوزارة تراعي جوانب السلامة في الطرق أثناء إعداد التصاميم والتنفيذ والصيانة بعد الإنشاء عبر صندوق صيانة الطرق الذي قال إنه يعاني شح الموارد المالية.

وكشف الكرشمي عن تنسيق وزارته مع البنك الدولي لتكليف استشاري بإعداد استراتيجية شاملة لسلامة الطرق. وأضاف إن وزارته توفر اللوحات الإرشادية على الطرق رغم شحة الإمكانيات وعبث مواطنين بها.

وذكر أن (14) ألف كيلو متراً من شبكة الطرق تحتاج لمبالغ طائلة لصيانتها مشيراً إلى رفع الوزارة لدعم صندوق صيانة الطرق.

وكانت الجلسة بدأت بانتقادات من النائبين صخر الوجيه وعلى عشال للحكومة لتخلف وزراء الإدارة المحلية والدفاع والداخلية عن الحضور لمناقشة تقريرين برلمانيين خاصين بالأوضاع الأمنية في محافظتي لحج وأبين وفق استدعاء البرلمان لهم.

وفيما اتهم عشال الحكومة بالتسكع لدى الخارج قال النائب باشا إن مرافقة الوزراء المعنيين لرئيس الجمهورية في زيارته لبلدان خليجية يصب في مصلحة اليمن لما تعكسه الزيارة من زيادة التحسين في العلاقات اليمنية الخليجية التي أشار لعدم استقرارها منذ حوالي عشرين عاماً.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المخطوطات‮ ‬التي‮ ‬لم‮ ‬يخنها‮ ‬قط‮..!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

أين‮ ‬الحكومة‮ ‬من‮ ‬شركات‮ ‬توظيف‮ ‬الأموال؟‮ ‬
د‮. ‬عادل‮ ‬غنيمة

عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى علي نوري

يحدث‮ ‬في‮ ‬زمن‮ ‬الحرب
لمياء‮ ‬يحيى‮ ‬الارياني

لإخواننا‮ ‬في‮ ‬الجنوب
توفيق‮ ‬الحرازي

(غيضٌ من فيض)
شوقي شاهر

لا تنسو
عبدالله‮ ‬الصعفاني

اسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني‮ ‬في‮ ‬العالم‮ ‬بِرُمَّته
أ‮. ‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور

أي‮ ‬جبهةٍ‮ ‬هذه‮ ‬التي‮ ‬تقودها‮ ‬اليوم‮ ‬يا‮ (‬عيسى‮) ‬؟‮!‬
الشيخ‮ ‬عبدالمنان‮ ‬السُّنبلي

الردع‮ ‬اليمني‮ ‬وعمليات‮ ‬تأديب‮ ‬السعودية
عبدالفتاح‮ ‬علي‮ ‬البنوس

جثــة‮ ‬هـــامدة‮ !‬
حسن‮ ‬عبد‮ ‬الوارث

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)