موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 06-أغسطس-2006
الميثاق نت – منصور الغدرة: -
حذرت مصادر إعلامية من لجوء أحزاب المشترك إلى بث سموم الإشاعات بين المواطنين والأوساط الشعبية والجماهيرية، مستخدمة قضايا الساعة في إذكاء الشكوك وتشويه المواقف وبث الدعايات المغرضة.. كواحدة من أساليب عمل وتوجه الجهاز الإعلامي للمشترك، حيث اقرت إجراءات وخطوات لتفعيل جهاز الإشاعة ووسائلها بالاعتماد على التنسيق والتواصل مع حلقات متسلسلة تتدرج من الأعلى إلى الأدنى من أعضاء وكوادر أحزاب المشترك لتسهيل المهمة وتوفير السرعة والامكانيات اللازمة لانتشار مواضيع الإشاعات والترويج لها بين الجماهير..
ولفت مصدر إعلامي مهتم بالرصد ووسائل الاتصال الإعلامي والسياسي إلى اعتماد الأداء الإعلامي لأحزاب المشترك على طريقة متناغمة ومنسقة في تبني الإشاعات وتوظيفها باستخدام فنون العمل الصحفي المختلفة.. واعتماد أسلوب "الحملات الصحفية" وتوظيفها في تبني وإشهار مواضيع وعناوين خلافية ومختلقة والترويج لها شعبياً بواسطة أعضاء وكوادر استخدمت لهذه المهمة..
واستشهدت المصادر بشاعة حظر رفع شعارات وأعلام حزب الله وصور أمينه العام حسن نصرالله. حيث أرادت أحزاب المشترك النيل من المواقف الثابتة والإيجابية لبلادنا بقيادة فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تجاه ما يتعرض له لبنان الشقيق من حرب عدوانية وإبادة وتواطؤ دولي..
وبدت أحزاب المعارضة «المشترك» غائبة عن القضية وتعمدت تجاهل ورفض التضامن والتنديد بالعدوان الاسرائيلي مراعاة منها لآراء وتقييمات الجهات الأجنبية التي تستقوي بها في المعترك الإنتخابي المقبل. ولذا لجأت إلى الإشاعة لتشويه الموقف الرسمي والتأثير على عاطفة الناس وتحويل مواقفهم المؤيدة للموقف الرسمي..
وكذبت مصادر أمنية ما أورته بعض وسائل الإعلام عن توجيهات صدرت بحظر رفع أعلام وشعارات حزب الله وصور أمينه العام، مؤكدة أن تلك الإشاعات لا أساس لها من الصحة..
وعبرت المصادر عن استغرابها للجوء إلى نشر مثل هذه الأكاذيب المفبركة والمغلوطة، وهو ما دعا مصادر إعلامية إلى التحذير من مثل تلك الأساليب الملتوية التي يلجأ اليها الطابور الخامس للقوى السياسية في البلاد..
من ناحية أخرى استشهدت المصادر بالمنشور الأصفر الذي وزع في الدائرة 178 بمحافظة الحديدة والتي كالت إتهامات وشتائم مقذعة للنائب صخر الوجيه مستخدمة الفاظاً خاصة بجماعات المشترك الدينية من قبيل «الألحاد» و «الشيوعية» و«الخيانة» وغيرها من الاتهامات التي سمعها منذ منتصف القرن الماضي..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)