موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 01-أكتوبر-2010
الميثاق نت - تعقد الجمعية العمومية لنقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء يوم الثلاثاء القادم مؤتمرها السادس على قاعة نادي بلقيس في العاصمة صنعاء ويستمر 3 أيام تحت شعار"من أجل السمو بمهنة المحاماة ورقيها في ظل يمن موحد مزدهر".وقال نقيب المحامين اليمنيين عبدالله راجح في بيان وزعه الى وسائل الإعلام اليوم الجمعة إن أعضاء الميثاق نت -
تعقد الجمعية العمومية لنقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء يوم الثلاثاء القادم مؤتمرها السادس على قاعة نادي بلقيس في العاصمة صنعاء ويستمر 3 أيام تحت شعار"من أجل السمو بمهنة المحاماة ورقيها في ظل يمن موحد مزدهر".

وقال نقيب المحامين اليمنيين عبدالله راجح في بيان وزعه الى وسائل الإعلام اليوم الجمعة إن أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم المشاركة في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام حسب المسجلين في القوام يزيدون عن 1600 محام.

وأوضح موضحا أن المؤتمر سيناقش التقرير العام حول أنشطة النقابة والتقرير المالي والعمل على إقرارهما، ومن ثم فتح باب الترشيح لعضوية نقيب صنعاء ومجلس النقابة ومجلس التأديب.

وقال راجح:"أعضاء الجمعية العمومية للنقابة سينتخبون نقيبا وستة أعضاء لمجلس النقابة وعضوا في المجلس التأديبي".. ودعا المحامين الذين لم يسددوا اشتراكاتهم حتى نهاية عام 2009م، التسديد، باعتبار التسديد شرط قانوني لدخول المؤتمر وممارسة حقهم في المنافسة والترشيح والاقتراع.

كما حث نقيب المحامين جميع أعضاء الجمعية العمومية أخذ المعيار المهني الأساسي بما يضمن تطوير المهنة واستقلاليتها بعيدا عن أي انتماءات مهما كان نوعها أو مصدرها، باعتبار الانتصار الحقيقي هو تحقيق مطالب وحاجات المهنة ومنتسبيها في ظل نقابة قوية وحرة ومستقلة على مستوى المسؤولية وما تحمله من رسالة في تحقيق العدالة وحماية الحقوق والحريات.

وتشمل نقابة المحامين فرع صنعاء أعضاء أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، المحويت، حجة، عمران، صعدة، الجوف ومأرب وهي بذلك تشكل أكثر من نصف المحامين في اليمن.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)