موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - D:\المستندات\My Pictures\اعمال التخريب بعدن- الميثاق نت.

السبت, 19-فبراير-2011
الميثاق نت -
قال مصدر أمني مسؤول بمحافظة عدن في اليمن :" إن بعض مديريات المحافظة وخاصة مديريات المنصورة وخورمكسر وكريتر والشيخ عثمان, شهدت خلال اليومين الماضيين أعمالا تخريبية من قبل عناصر خارجة عن القانون ومثيرة للشغب.

وأوضح المصدر أن تلك العناصر قامت بقطع الطرقات العامة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإحراق عدد من السيارات الخاصة والتابعة لمؤسسات الدولة وكذا تكسير الأشجار واللوحات الإعلانية وإحراق الإطارات وتخريب كورنيش الشهيد قحطان الشعبي بمديرية خورمكسر, فضلا عن محاولة اقتحام مركزي شرطة المنصورة والممدارة.

ونفى المصدر صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول قيام الأجهزة الأمنية بإطلاق النار على مثيري الشغب. مؤكدا أن تلك الأنباء محض افتراء ولا أساس لها من الصحة، والقصد منها الإساءة إلى الأجهزة الأمنية و تضليل الرأي العام بهدف نقل صورة مشوهه عن حالة الاستقرار في مدينة عدن.

وشدد المصدر بأن الأجهزة الأمنية ملتزمة بعدم إطلاق النار على المتظاهرين وحرصت على التعامل مع المشاركين في المسيرات التي جرت في مديريتي المنصورة وخورمكسر بصورة حضارية, موضحا أن المتظاهرين في المديريتين قاموا بأعمال تخريبية للمنشآت والممتلكات العامة والخاصة وإحراق عدد من السيارات والاعتداء على بعض المحلات والفنادق خلافاً للمظاهرات والمسيرات التي شهدتها مديريتي التواهي والمعلا وكانت سلمية وقامت الأجهزة الأمنية بحمايتها.

وقال المصدر:" لقد أدت تلك الأحداث المؤسفة إلى وفاة شخصين وإصابة (19) شخصا منهم خمسة من رجال الأمن بإصابات مختلفة جراء إطلاق النار من أسطح منازل ومن على متن سيارة نوع برادو بيضاء اللون كان يستقلها مجموعة من المسلحين والذين قاموا بإطلاق النار على المتظاهرين ولاذوا بالفرار بسيارتهم". لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت تلك المجموعة وأنها تواصل البحث حاليا عن الجناة.

إلى ذلك أوضح المصدر الأمني أن عناصر تخريبية قامت بإحراق مقرين تابعين للسلطة المحلية في مديريتي صيرة والشيخ عثمان.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) عن المصدر الامني استنكاره تلك الأعمال الجنائية والتخريبية التي تضر بمصالح الوطن والمواطنين. مشيدا بتعاون المواطنين مع أجهزة الأمن من أجل الحفاظ على الأمن وترسيخ دعائم الاستقرار والإبلاغ عن العناصر التخريبية الفوضوية.

وحذر المصدر من اندساس عناصر إرهابية متطرفة وسط المتظاهرين لارتكاب أعمال إرهابية وإقلاق الأمن, حيث تشير الدلائل الأولية إلى قيام بعض تلك العناصر بالاندساس في صفوف المتظاهرين في المناطق التي شهدت أحدث شغب وتخريب وسقط فيها ضحايا خلال اليومين الماضيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)