موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
مقالات
الإثنين, 04-يوليو-2011
الميثاق نت -  فيصل الصوفي -
< منذ محاولة الاغتيال السياسي الجماعي الفاشلة في مسجد النهدين مضى الى الآن شهر كامل.. رئيس الدولة منذ ذلك الوقت يعالج في السعودية.. غائب عن البلاد ونائبه يقوم مقامه.. رئيس مجلس النواب.. رئيس مجلس الوزراء.. رئيس مجلس الشورى.. نائبا رئيس الوزراء، ووزراء أيضاً غائبون عن البلاد.. مع ذلك الدولة لاتزال قائمة..
الدولة لاتزال قائمة في ظل الغياب الطويل لرجالها الكبار.. الدولة لاتزال قائمة في ظل وجود أوسع وأقوى تحالف في تاريخ الدولة اليمنية يسعى لاسقاطها.. تحالف يضم أحزاب المشترك واللواء علي الأحمر الذي يتحكم ويقود جزءاً كبيراً من ألوية ومعسكرات الجيش.. وتنظيم القاعدة والجهاديين.. والمخربين في الشوارع.. وشيوخ آل الأحمر ومن «اليهم». هذا التحالف المدمر والجهنمي رغم قوته واتساع نطاقه ونفوذه عجز عن اسقاط الدولة رغم أنه استخدم شتى صنوف العنف والارهاب والحصار والتدمير.. عجز عن ذلك في ظل غياب رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة.. عجز عن ذلك حتى الآن، بينما كانت أطراف هذا التحالف قد احتفلت احتفالاً كبيراً عشية نقل المصابين للمشافي السعودية.. احتفلت في تلك العشية بما سمته «رحيل النظام» ولم يبقَ سوى الاحتفال في الليلة التالية «برحيل بقايا النظام».. ومن ثم الجلوس على العرش في اليوم الثالث.. ما هو شعوركم في هذا الصباح..؟ رموز الدولة كلهم خارج البلاد، وأنتم كلكم بتحالفكم العريض الكبير القوي موجودون هنا.. والدولة قائمة.. ومحاولاتكم ومساعيكم غير المشكورة خابت.. هل فهمتم الرسالة؟ هل سألتم أنفسكم.. لماذا لا تزال الدولة قائمة رغم كل هذه المصايب؟ الأمر لا يتعلق بفرد.. ولا حكم فردي.. في اليمن مؤسسات تعمل.. الحكم للمؤسسات وليس للأفراد.. هذه المؤسسات هي التي حافظت على بقاء الدولة التي عمل تحالفكم على هدمها.. المؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم أثبت لكم أنكم كنتم تخدعون أنفسكم عندما ظللتم تتحدثون عنه بأنه حزب هش وأنه لا وزن له ولا تأثير إلا لأن الرئيس رئيسه.. نائب رئيس الجمهورية الذي طالما قلتم إنه نائب «صوري» وأنه غير معين بقرار.. وانه لا يمتلك أي صلاحيات.. وإنه.. وانه .. وغير ذلك من العبارات والأوصاف التي تقلل من دوره ومكانته، ها هو اليوم ومنذ شهر يدير شؤون البلاد إدارة كفؤة رغم التحديات والعقبات التي تواجهه.. وهي كلها من صناعتكم.. في البداية امتدحتم نائب الرئيس مديحاً زائفاً ومخادعاً لعلكم تفلحون.. والآن تهاجمونه وترفضون أوامره لمجرد أنه أصر على التزامه بالتصرف كرجل دولة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)