موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يكلف بالاطمئنان على صحة القيادي طه احمد علي - طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء -
الأخبار والتقارير
الخميس, 27-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
في موكب جنائزي جماهيري احتشد فيه الآلاف من المواطنين شيع اليوم بصنعاء جثامين شهيدي الوطن المواطن وليد عبدالله هديان والمواطن عصام عبدالعزيز الحبيشي اللذان استشهدا إثر الاعتداء الإجرامي الغادر والجبان الذي أقدمت عليه المليشيات المسلحة من حزب الإصلاح الإخوان المسلمين ومرتزقة أولاد الأحمر والمنشق علي محسن الذي استهدفت يوم أمس عددا من الحارات ومساكن المواطنين في صنعاء القديمة بقذائف الهاون والـ "آر بي جي" وصواريخ اللو والرشاشات.

واستنكر المشيعون من المواطنين والشخصيات السياسية والاجتماعية بشدة ما أقدمت عليه تلك العصابات من أعمال همجية وعدوانية وقتل وترويع وإخافة للنساء والأطفال والشيوخ ونزلاء المدينة من السياح، وما شكله ذلك من تشويه للوجه الحضاري المشرق لمدينة صنعاء القديمة التي تعتبر مزار تاريخي وقبلة للسياح العرب والأجانب.

وطالب سكان الأحياء في مدينة صنعاء القديمة الأجهزة الأمنية القيام بواجبها الوطني والدستوري في حماية المواطنين والتصدي بحزم لتلك العصابات الشيطانية المارقة التي تجردت من قيم الإنسانية وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وشريعته السمحاء التي تحرم وتجرم سفك دماء الأبرياء.

وناشد المشيعون منظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات المختصة بحماية المدن التاريخية الاضطلاع بواجبها الإنساني تجاه ما تقوم به تلك العصابات الخارجة عن النظام والقانون من أعمال عدائية بحق الوطن والمواطنين.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شارك في التشييع عدد من المسؤولين من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية بمدينة صنعاء القديمة وأهالي وأقارب الشهيدين وجمع غفير من المواطنين.

هذا وقد ووري جثمانيهما الطاهرين في مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليهم في جامع النهرين في أمانة العاصمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)