موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أمين عام المؤتمر يطمئن على صحة اللواء باراس - العفو الدولية تدعو لإنهاء الحرب في اليمن - غريفيث يحذر من "تهديد وجودي" في اليمن - رئيس المؤتمر يعزي القيادي حسن محمد - الامين العام للمؤتمر يدعو المواطنين للتفاعل مع حملة التحصين ضد الكوليرا - مركز نقل الدم يطلق نداء استغاثة للمنظمات الدولية - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - خسائر في صفوف المرتزقة بعسير ونجران - مؤتمر إب يناقش الاوضاع والمستجدات والتطورات على الساحة الوطنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الشيخ علي الربيعي- الميثاق نت

الجمعة, 28-أكتوبر-2011
الميثاق نت- علي الشعباني -
اعتبر الداعية الإسلامي، الدكتور علي الربيعي، دعوة إخواني حزب الإصلاح محمد الوقشي، اليمنيين بقتل الأبرياء من المواطنين المناصرين للشريعة الدستورية ورجال الأمن والجيش، فتوى شيطانية لسفك دماء المسلمين وإشعال الفتن والصراعات بين أبناء الشعب اليمني وأبناء الأمة الإسلامية.
وقال الدكتور الربيعي، لـ" الميثاق نت": أن الفتوى التي أطلقها المدعو"الوقشي" فتوى شيطانية لتسفك دماء المسلمين وإشعال الفتن والصراعات بين أبناء الشعب الواحد والدين الواحد.
وأضاف رئيس أكاديمية الوحيين في جامع الصالح بصنعاء: أن ما ورد في فتوى الوقشي هو دعوة علنية لشرعنة الأعمال التخريبية وإعلان الحرب الشاملة ومحاولة إصباغ ما يقومون به بصبغة دينية.
وأكد الربيعي، أن الوقشي مشهور بجرأته على الله ورسوله ولا يتورع في الخوض في المدلهمات والفتنة خاصة أن كانت هناك توجهات من الحزب الذي ينتمي له".
وقال" الوقشي جريء في إصدار الفتاوى وهو مشهور لدى الإخوان بأنه ذو جاهزية دائمة للفتوى في أي شيء يحتاجه حزبه ومهما كان محرما بالنصوص القطعية ما دام أن تحليل ذلك الأمر فيه مصلحة للحزب".
مشيراً إلى انه قد احل لهم كل ما يحتاجون إليه من المحرمات وهو مستعد للمزيد وما ورد في فتواه الأخيرة هو دليل على الجهل المركب والعمى عن النصوص الشرعية.
وقال"هذه سابقة خطيرة في استباح الدماء والخروج المسلح على ولي الأمر لم يسبقه إليها أحد من أهل العلم وهذه جريمة نكراء يتم الإعداد لها لاستباحة قتل الجنود ومن يدافعون عن الدولة ومكتسباتها التي هي ملك للشعب ولعامة الناس والمسلمين وينتفعون بها".
ودعا الدكتور علي الربيعي، صاحب الفتوى الاخوانية" الوقشي" إلى تقوي الله والعدول عن هذه الفتاوى الشيطانية التي تسفك دماء المسلمين وتشعل الفتن والصراعات.
وكان الاخواني الدموي المدعو محمد الوقشي، احد القيادات المتطرفة في حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) أصدر مؤخراً فتوى نشترها قناة سهيل وعدد من الوسائل الإعلامية التابعة للإخوان وعلى صفحات التواصل الاجتماعي( الفيسبوك) لكتاب وإعلاميو حزب الإصلاح ومنهم الخضر بن حليس، دعا فيها إلي رفع السلاح في وجه الدولة والجهاد ضد قوات الأمن والجيش والمواطنين المناصرين للشرعية الدستورية باعتبار النظام غاصبا للحكم والغاصب- كما قال الوقشي لا شرعية له.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ ‬امتداد‮ ‬للثورة‮ ‬اليمنية
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)