موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 26-مارس-2007
الميثاق نت -
والعمل ورشة العمل الثانية لتطبيقات قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية في الفترة من27-28 من الشهر الجاري. وبمشاركة (35) جمعية ومنظمة ومؤسسة عدد من الوزارات والقانونيين والمهتمين.
وأوضحت سلطانة الجهام – المدير التنفيذي للمؤسسة بأن الورشة تهدف إلى مناقشة تعديل قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية بما يخدم أهدافها وفتح باب الشراكة المفترضة بينها وبين أطراف التنمية الأخرى بما فيها الجهات الحكومية .
وقالت بأن الورشة ستناقش ثلاثة محاور أساسية منها المواد القانونية التي يجب تعديلها ، والثاني المواد التي يجب إضافتها ، والثالث مناقشة المواد المقترح إلغاءها بهدف التغلب على الصعوبات التي تعيق العمل المؤسسي للمنظمات غير الحكومية الخيرية منها والأهلية .
وأضافت سيناقش المشاركون أيضاً العلاقة التي يؤسس لها القانون ولائحته التنفيذية بين هذه الجمعيات والوزارة وفروعها في المحافظات والمديريات اليمنية .
وأشارت إلى أن المؤسسة قد عقدت في ديسمبر 2006م ورشة العمل الأولى والتي ناقشت مدى حرية الجمعيات وفق القانون الحالي والإمكانيات المتاحة لتطويرها والتي خرجت بجملة من المقترحات - منوهة إلى أن هذه الورشة تأتي تنفيذاً لواحدة من أهم تلك المقترحات .

المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)