موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صعّدت الماكينة الإعلامية لأحزاب المشترك وشركائه حملة تحريض شعواء ضد القوات المسلحة والأمن بالتزامن مع الهجمات الإرهابية التي ينفذها تنظيم القاعدة، ضد هم في أنحاء متفرقه من البلاد وراح ضحيتها أكثر من (200) شهيد ومئات الجرحى خلال أقل من عشرة أيام.<br />
<br />
ويرى مراقبون أن الحملة الإعلامية التي تشنها ماكينة ثالوث الشر  ضد قوات الحرس الجمهوري تتزامن مع الهجمات الإرهابية التي ينفذها تنظيم القاعدة ضد مواقع مختلفة للقوات المسلحة والامن ويسعى ثالوث الشر إلى ضرب  قوات الحرس الجمهوري كونها تشكل عائقاً أمام مخططهم الرامي إلى الاستيلاء على السلطة بالقوة.

الجمعة, 09-مارس-2012
الميثاق نت: -
صعّدت الماكينة الإعلامية لأحزاب المشترك وشركائه حملة تحريض شعواء ضد القوات المسلحة والأمن بالتزامن مع الهجمات الإرهابية التي ينفذها تنظيم القاعدة، ضد هم في أنحاء متفرقه من البلاد وراح ضحيتها أكثر من (200) شهيد ومئات الجرحى خلال أقل من عشرة أيام.

ويرى مراقبون أن الحملة الإعلامية التي تشنها ماكينة ثالوث الشر ضد قوات الحرس الجمهوري تتزامن مع الهجمات الإرهابية التي ينفذها تنظيم القاعدة ضد مواقع مختلفة للقوات المسلحة والامن ويسعى ثالوث الشر إلى ضرب قوات الحرس الجمهوري كونها تشكل عائقاً أمام مخططهم الرامي إلى الاستيلاء على السلطة بالقوة.

ففي منطقة أرحب بصنعاء يتعرض الحرس الجمهوري المرابطين في بعض الجبال لهجمات إرهابية شبه يومية، منذ منتصف العام الماضي يقودها القياديان في الإخوان المسلمين عضو البرلمان "منصور الحنق" وعبدالمجيد الزنداني.

وكشفت مصادر موثوقة انهم أعدوا استراتيجية قبيل اندلاع الأزمة مطلع العام الماضي، العنصر تستهدف القضاء على قوات الحرس المرابطة في جبل الصمع بمنطقة أرحب، والتي تتولى حماية مواقع هامة بمقدمتها مطار صنعاء الدولي.

كما تهدف إنهاك قوات الحرس الجمهوري بحروب جزئية في بقية المواقع التي تتواجد بها، والاستمرار بذلك حتى انهيارها.. وخلال عدة أشهر فشلت مخططات هذا "الثالوث" في التأثير على تلك القوة الضاربة.

وتشير تقارير إلى وجود صلات وتنسيق بين تنظيم القاعدة وبين قائد الفرقة الأولى والتيار المتشدد داخل الإخوان المسلمين.

الى ذلك كشف عبدالرحمن الجفري زعيم حزب رابطة أبناء اليمن عن وجود معسكرات تدريب في بعض المحافظات الجنوبية بينها محافظتي حضرموت وعدن تتبع حزب الإصلاح وتجري فيها تدريبات عسكرية لشباب متشددين، مبيناً في حوار صحفي ان الجيش المنشق يتولى تدريب تلك الجماعات.

ويرى محللون سياسيون ان هجمات القاعدة ضد الحرس الجمهوري وعدم تعرض "القاعدة" للقوات المنشقة ومقرات "الإخوان" تشكل إشارة واضحة الى وجود روابط قوية وتنسيق مباشر بين "القاعدة" وبين التحالف الثلاثي (الإخوان، محسن، الاحمر) يقوم على تقاسم الأدوار والمهام في إطار المخطط الرامي لإضعاف الجيش تمهيداً للانقضاض على السلطة.

وفيما تتولى الفرقة المنشقة التي يقودها اللواء علي محسن تدريب الشباب المتشددين على القتال وتجهيز العبوات وتفخيخ السيارات ،بينما يتولى رجال الدين المتشددون في حركة الإخوان عملية الشحن العقائدي والجهادي وتوجيه أولئك الشباب لتنفيذ العمليات الانتحارية، فيما يتولى التاجر حميد الأحمر - الذي يتطلع إلى رئاسة اليمن – تمويل كل تلك العمليات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)