موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اتهمت مصادر تربوية الدكتور عبدالرزاق الأشول وزير التربية والتعليم في حكومة الوفاق الوطني بمخالفة اللوائح والقوانين الخاصة بالامتحانات العامة والتدخل في صلاحيات السلطات المحلية ،بالإضافة إلى سعيه لتسييس عملية الامتحانات.<br />
المصادر أوضحت للمؤتمرنت أن الوزير الأشول المنتمي لحزب الاصلاح( الإخوان المسلمين في

الأربعاء, 16-مايو-2012
الميثاق نت: -

اتهمت مصادر تربوية الدكتور عبدالرزاق الأشول وزير التربية والتعليم في حكومة الوفاق الوطني بمخالفة اللوائح والقوانين الخاصة بالامتحانات العامة والتدخل في صلاحيات السلطات المحلية ،بالإضافة إلى سعيه لتسييس عملية الامتحانات.
المصادر أوضحت للمؤتمرنت أن الوزير الأشول المنتمي لحزب الاصلاح( الإخوان المسلمين في اليمن) قام بتعيين نواب ومساعدين لرؤساء لجان النظام والمراقبة بالمحافظات بصورة مخالفة للوائح الامتحانات وقانون وزارة التربية والتعليم .
وحسب المصادر فان الوزير والأشول قام بإصدار تكليفات لنواب ومساعدين لرؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الأساسية بشكل مخالف للائحة الامتحانات التي تعطي لرؤساء اللجان حق اختيار نوابهم ومساعديهم باعتبارهم يتحملون المسؤولية المباشرة والكاملة عن سير الامتحانات .
وتضيف المصادر: انه وفي حال استدعت الحاجة لنواب ومساعدين فانه يتم ترشيحهم من قبل مكاتب التربية والسلطات المحلية بالمحافظات على أن تقوم الوزارة بإصدار التكليفات من ضمن قوائم الترشيح ،إلا أن وزير التربية قام بإصدار تكليفات لأشخاص للقيام بمهام نواب ومساعدين لرؤساء اللجان دون الرجوع إلى مكاتب التربية أو قيادة السلطات المحلية في المحافظات .
ولم يكتف وزير التربية والتعليم –الإصلاحي - بخرق اللوائح فحسب ،بل عمد إلى تسييس عملية التعيينات- المخالفة للوائح- حيث تؤكد المصادر أن الوزير الأشول قام بالتواصل مع فروع حزبه الإصلاح في عدد من المحافظات ومنها محافظة حجة التي ينتمي إليها والتي بدورها قامت بترشيح أسماء من قياداتها ليقوم الوزير بإصدار قرارات تكليف لهم ..
ووصفت المصادر عملية التعيين الحزبي للمسؤولين عن الامتحانات بكارثة تهدد سير العملية الامتحانية والتعليمية مناشدين حكومة الوفاق الوطني بوضع حد للخروقات والتجاوزات وعملية التسييس التي يمارسها الوزير الأشول.
يذكر أن وزير التربية والتعليم دشن سياسة الإقصاء والتعيين الحزبي منذ توليه منصبه بإقصاء مدير عام الامتحانات السابق احمد النونو وتعيين مدير امتحانات جديد ينتمي لحزب الإصلاح ،قبل أن يصدر قرارات بإقصاء نحو 15 من القيادات التربوية في محافظة تعز وحدها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)