موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - <br />
قالت مصادر عسكرية ومحلية في مدينة جعار بمحافظة ابين، جنوب اليمن، ان قوات الجيش اليمني، اقتحمت في وقت متأخر من مساء امس الجمعة عند الساعة (11:15)، مدينة جعار التي تتمترس فيها مجاميع مسلحة من "أنصار الشريعة" تمكنت من الهرب من مناطق أخرى كلودر وزنجبار بعد ان شنت قوات الجيش اليمني

السبت, 19-مايو-2012
الميثاق نت- أبين -
قالت مصادر عسكرية ومحلية في مدينة جعار بمحافظة ابين، جنوب اليمن، ان قوات الجيش اليمني، اقتحمت في وقت متأخر من مساء امس الجمعة عند الساعة (11:15)، مدينة جعار التي تتمترس فيها مجاميع مسلحة من "أنصار الشريعة" تمكنت من الهرب من مناطق أخرى كلودر وزنجبار بعد ان شنت قوات الجيش اليمني حملة تطهير لمحافظة أبين منذ السبت الماضي. فيما كان السكان قد بدأوا بالنزوح من المدينة استجابة لمطالبة الجيش.

وقالت مصادر محلية لـ"الميثاق نت" أن عددا من الألوية العسكرية اقتحمت تباعا مدينة جعار من الناحية الغربية للمدينة، وسط اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش مع العناصر الارهابية التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب والجماعات المتطرفة الاخرى المسماه بـ"أنصار الشريعة".
واشارت المصادر الى المجاميع المسلحة تكبدت خسائر كبيرة ويحاول بقيتهم الفرار من المواجهة.
وكانت قوات الجيش قد سيطرت في وقت سابق من عصر امس الجمعة على مناطق مجاورة لمنطقة الحصن ومصنع 7 أكتوبر للذخيرة، وأتجهت مباشرة نحو مدينة جعار وتمكنت مساء اليوم من دخولها.

جاء ذلك بعد أن سيطرت القوات الحكومية على مدن كثيرة(لودر وأمعين وشقرة ومودية والوضيع وضواحي زنجبار)، وهي في طريقها للتطهير مدينة جعار بمحافظة أبين من العناصر المسلحة.

وكانت مجاميع قبلية قد التحفت اسم بقوات الجيش في قتال الجماعات الارهابية في محافظة ابين، حيث زحف صباح اليوم الجمعة مسلحون قبليون من الاتجاه الشمالي على "باتيس" حيث دارت معركة فجر اليوم مع عناصر القاعدة عند منطقة "النقطة" بجانب منزل وكيل أبين، أحمد غالب الرهوي على الأطراف الشمالية لـ"باتيس".





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)