موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تشهد مدينة حجة انتشارا عسكريا للدبابات ومختلف الاسلحة في الطرق والحارات  وكذلك شللا تاما  لليوم الثاني علي التوالي  بعد تفجر الخلافات على المال بين قائدين  لكتيبتين عسكريتين  تابعة للفرقة الاولى مدرع ، حيث يسعى كل منهما الاستيلاء على الملايين من الاموال التي تصرف للفرقة المتمردة كمرتبات فيما تذهب تلك المبالغ لجيوب كبار العسكريين ..

الأربعاء, 11-يوليو-2012
الميثاق نت: -

تشهد مدينة حجة انتشارا عسكريا للدبابات ومختلف الاسلحة في الطرق والحارات وكذلك شللا تاما لليوم الثاني علي التوالي بعد تفجر الخلافات على المال بين قائدين لكتيبتين عسكريتين تابعة للفرقة الاولى مدرع ، حيث يسعى كل منهما الاستيلاء على الملايين من الاموال التي تصرف للفرقة المتمردة كمرتبات فيما تذهب تلك المبالغ لجيوب كبار العسكريين ..
وتفيد مصادر مطلعة ل الميثاق ان قائدي الكتيبتين امرا الجنود التابعين لهما باغلاق جميع المكاتب المالية(الخدمية) بعاصمة المحافظة حيث اغلاق منذو يوم امس مكتب المالية بالمحافظة ومكتب البنك المركزي وجميع البنوك ومكتب البريد والمواصلات وسط تهديد بضرب اي مكتب او بنك او بريد يخالف ارادة قائدي الكتيبتين العقيد عبد الوهاب قعشم والعقيد عبد الله سراج اللذين امرا بذلك ..
واوضحت المصادر ان هذا التطور الخطير جاء بسبب انفجار خلاف بين قائدي الكتيبتين علي امين الصندوق حيث كل منهما يريد ان يتم صرف رواتب ومستحقات كتيبته عبر امين الصندوق الخاص به ..غير ابهين بتعطيل مصالح ابناء المحافظة او تعريض حياتهم للخطر.. واشارة المصادر الى ان الخلاف نشب بسبب السعي للاستحواذ على المال الذي يصرف باسماء وهمية وان ما يحدث في حجة يدل علي حجم الفساد والمخالفات الكبيرة والمتعددة التي تمارس في بالفرقة الاولي مدرع والتي لا زالت اللجنة العسكرية تتغاضى عنها ..
الى ذلك اكد مصدر محلي للميثاق ان المعالجات الخاطئة من قبل قيادة وزارة الدفاع وخصوصا لمخصصات الاسماء الوهمية في الفرقة وراء تفجر هذا الخلافات الخطرة التي يتحمل اعبائها المواطن وينجوا مرتكبيها من العقاب ..
و طالب مصدر مسؤل بالمجلس المحلي لمدينة حجة في تصريح ل الميثاق : اللجنة العسكرية ووزارة الدفاع باخراج جميع كتائب الفرقة من مدينة حجة نظرا لما قد تسببه من كارثة بسبب التنازع على مصالح شخصية بحتة وتصارع من اجل المال والذي تبدو مخاطرة حقيقية بعد اغلاق جميع المكاتب الخدمية بالمحافظة والاعتداء على الموظفين ..
وتوقع المصدر ان يستمر اغلاق المكاتب الحكومية لليوم الثالث علي التوالي طالما ووزارة الدفاع واللجنة العسكرية تتعامل بسلبية مع الفرقة التي يقودها المتمرد علي محسن ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)