موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
مقالات
الميثاق نت - <br />

الخميس, 12-يوليو-2012
عبدالله حنظل -
لست متحدثاً باسم سنحان أو منظراً أجيد المقارنة والتبرير للحديث حول الكثير من المواضيع ولكنها الحاجة لقوى الحقيقة, ولابد مما ليس منه بد.
طيلة الفترة الماضية كانت سنحان تضحي بمصالحها من أجل المصلحة العامة ’ وتقبل بالتنازلات حرصاً على الأمن والاستقرار والسكينة العامة ,وتؤثر على نفسها ولو كان بها خصاصة.
لا تملك امتيازات أو تفضل نفسها على الغير , بل كانت محلاً للشعور بالمسئولية و الأمانة , وبرغم العاطلين عن العمل والمعوزين والفقراء ولكنها ظلت أهلاً للثقة والفخر.
عصفت بسنحان أزمة 2011م كما عصفت باليمن ككل ولكنها ظلت جزء من النسيج الوطني ولن يستطع أي طرف أن يمسها بسوء .
مخطئ من يعتقد أن سنحان أصابها الوهن بفعل تأثير الأزمة ’ أو خرجت منها خائرة القوى , ومخطئ ايضاً من يظن أن الفرصة قد سنحت له لتصفية حسابات شخصية أو حزبية مع ابنائها, ونقول له راجع حساباتك .
فسنحان لم تزدها الأزمة إلا قوةً وبأساً ’ وما كانت تضحي به قديماً لن تبقى وسيلة مستقبلية للضغط والمساومة عليها ’ و ستبقى الأكثر حرصاً على أخلاقيات القيادة ’ فالقائد يبقى دوما أسير مبادئه .
ما دفعني للحديث عن هذا هو تعرض أحد أبنائها وقياداتها للاختطاف من قبل أطراف محسوبة على أحزاب سياسية ’ وقبلها نهب عدد من السيارات للضغط على أطراف سياسية ’ و أحيانا التلويح بالمواجهة القبلية من بعض الجهات.
نقول لمن يساور نفسه اعتماد هذا النهج و الفكر أن قبيلة سنحان ليست عاجزة عن عمل ما هو اكبر من ذلك ’ فهي تجود بأشرس الرجال وأكثرهم خبرة وحنكة بالحروب والمواجهات و بها مخزون استراتيجي من الشباب ’ تربوا على حب التضحية من اجل الوطن وسعادة الشعب اليمني فلا تجبروا سنحان على ما تكرهه بناً على حسابات خاطئة.
لا تجبروا سنحان العودة للأساليب المقيتة ’ فلقد أينعت فيها المدنية والتطور وباتت أكثر حرصا على السلام والوئام بين أبناء المجتمع - ولكنها رغم ذلك لن تتخلى عن عاداتها وتقاليدها الحميدة وقد اثبت الايام الاخيرة انها اكثر تماسكاً .. والعاقل من اتعض بغيرة "



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)