موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


دراسة: بعض مرضى كورونا لن يستعيدوا هاتين الحاستين - لبوزة يعزي بوفاة الشيخ عبدالباسط عبدالله محمد - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ محمد نور - 41 غارة هستيرية لطيران العدوان على مأرب - طيران العدوان يشن 43 غارة على مأرب والبيضاء - 59 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية - الصحة تنجح بكبح فيروس كورونا بصنعاء عبر هذه السياسة - كورونا حول العالم .. الإصابات تتجاوز 11.15 مليون - وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد بمجلس الامن - كتلة المؤتمر تنعي النائب المناضل أبو بكر عباد -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دان مصدر في المؤتمر الشعبي العام العدوان الإسرائيلي على الأراضي السودانية والمتمثل بقيام عدد من الطائرات الإسرائيلية بقصف مصنع (اليرموك) للذخيرة جنوبي العاصمة السودانية ، ليلة الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مقتل مواطنين سودانيين وإصابة ثالث بجروح .

السبت, 27-أكتوبر-2012
الميثاق نت: -
دان مصدر في المؤتمر الشعبي العام العدوان الإسرائيلي على الأراضي السودانية والمتمثل بقيام عدد من الطائرات الإسرائيلية بقصف مصنع (اليرموك) للذخيرة جنوبي العاصمة السودانية ، ليلة الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مقتل مواطنين سودانيين وإصابة ثالث بجروح .
وأعتبر المصدر أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مصنع للأسلحة في ضواحي الخرطوم بمثابة تعدي صريح على القوانين الدولية وانتهاك صارخ لسيادة دولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة .. وأن ذلك العدوان تعبير عن مدى الغطرسة الإسرائيلية ويكشف غياب مفهوم العدالة الدولية وسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهج كمبدأ في التعامل مع مختلف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة .
وقال المصدر : أن العدوان الذي ارتكبه الكيان الإسرائيلي على مصنع للأسلحة ، يثبت خوف هذا الكيان من أي تطور وضيقه بالتقدم الذي تحرزه البلدان العربية في مختلف المجالات ، مؤكدا تضامن قيادة المؤتمر الشعبي العام وكوادره مع السودان "قيادة وشعبا" في وجه هذا العدوان ودعمه للسودان في الرد عليه بكل السبل المتاحة .
وأستنكر المصدر تصريحات مسئول وزارة الدفاع الإسرائيلية باعتبار السودان دولة "إرهابية" ، داعيا في هذا الصدد إلى تعريف دولي جامع لمفهوم الإرهاب يحول دون استغلاله للنيل من سيادة الدول وانتهاك أجواءها وأراضيها .
ودعا المصدر مجلس الأمن الدولي لإدانة هذا العدوان وإعمال القانون الدولي فيما يتعلق بمثل هذه الانتهاكات ، وحث الجامعة العربية والدول العربية إدانة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم وتبني موقف متقدم إلى جانب السودان وبما يحفظ أمنه واستقراره ومصالحه وسيادته على أراضية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)