موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دان مصدر في المؤتمر الشعبي العام العدوان الإسرائيلي على الأراضي السودانية والمتمثل بقيام عدد من الطائرات الإسرائيلية بقصف مصنع (اليرموك) للذخيرة جنوبي العاصمة السودانية ، ليلة الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مقتل مواطنين سودانيين وإصابة ثالث بجروح .

السبت, 27-أكتوبر-2012
الميثاق نت: -
دان مصدر في المؤتمر الشعبي العام العدوان الإسرائيلي على الأراضي السودانية والمتمثل بقيام عدد من الطائرات الإسرائيلية بقصف مصنع (اليرموك) للذخيرة جنوبي العاصمة السودانية ، ليلة الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مقتل مواطنين سودانيين وإصابة ثالث بجروح .
وأعتبر المصدر أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مصنع للأسلحة في ضواحي الخرطوم بمثابة تعدي صريح على القوانين الدولية وانتهاك صارخ لسيادة دولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة .. وأن ذلك العدوان تعبير عن مدى الغطرسة الإسرائيلية ويكشف غياب مفهوم العدالة الدولية وسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهج كمبدأ في التعامل مع مختلف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة .
وقال المصدر : أن العدوان الذي ارتكبه الكيان الإسرائيلي على مصنع للأسلحة ، يثبت خوف هذا الكيان من أي تطور وضيقه بالتقدم الذي تحرزه البلدان العربية في مختلف المجالات ، مؤكدا تضامن قيادة المؤتمر الشعبي العام وكوادره مع السودان "قيادة وشعبا" في وجه هذا العدوان ودعمه للسودان في الرد عليه بكل السبل المتاحة .
وأستنكر المصدر تصريحات مسئول وزارة الدفاع الإسرائيلية باعتبار السودان دولة "إرهابية" ، داعيا في هذا الصدد إلى تعريف دولي جامع لمفهوم الإرهاب يحول دون استغلاله للنيل من سيادة الدول وانتهاك أجواءها وأراضيها .
ودعا المصدر مجلس الأمن الدولي لإدانة هذا العدوان وإعمال القانون الدولي فيما يتعلق بمثل هذه الانتهاكات ، وحث الجامعة العربية والدول العربية إدانة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم وتبني موقف متقدم إلى جانب السودان وبما يحفظ أمنه واستقراره ومصالحه وسيادته على أراضية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)