موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استغرب مصدر إعلامي في المؤتمر الشعبي العام استمرار رئيس وبعض أعضاء حكومة الوفاق الوطني في تسميم الأجواء وتأزيم الحياة السياسية عبر التصريحات اللامسئولة والمخالفة للتسوية السياسية وروح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.واعتبر المصدر

الإثنين, 24-ديسمبر-2012
الميثاق نت -
استغرب مصدر إعلامي في المؤتمر الشعبي العام استمرار رئيس وبعض أعضاء حكومة الوفاق الوطني في تسميم الأجواء وتأزيم الحياة السياسية عبر التصريحات اللامسئولة والمخالفة للتسوية السياسية وروح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

واعتبر المصدر أن تصريحات رئيس حكومة الوفاق الوطني وغيره من وزراء الحكومة المستمرة في قلب الحقائق ومحاولة توصيف ماحدث في بلادنا العام الماضي بما يسمى بالثورة، إنما تمثل دليلاً على حماقتهم وجهلهم وعدم اكتراثهم بالتسوية السياسية أو بالمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقراراي مجلس الأمن التي وصفت أحداث العام الماضي 2011م في اليمن بالأزمة السياسية .

كما انتقد المصدر مضي وسائل الإعلام الرسمية في ذات النهج من خلال قلب الحقائق ووصف الأحداث بغير مسمياتها في مخالفة واضحة وصريحة لنصوص المبادرة وآليتها المزمنة وقراري مجلس الأمن ذي الصلة بالأزمة اليمنية .

وذكر المصدر مسئولي الحكومة ووسائل الإعلام الرسمية بما جاء في نص المبادرة الخليجية ( إن الأطراف الموقعة على هذا الاتفاق، رغبة منها في تحقيق التسوية السياسية للأزمة التي يمر بها اليمن ووفقاً لما نصت عليه مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج)،فضلا عما تضمنته الفقرة (أ) من البند (3) من مقدمة الآلية التنفيذية للمبادرة التي نصت على: (يشير مصطلح (مبادرة مجلس التعاون الخليجي) إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة اليمنية في صيغتها المؤرخة 21-22 أيار/ مايو 2011م).ناهيك عن توصيف قراري مجلس الأمن(2014) و(2051) واللذين وصفا ما شهدته اليمن بالأزمة السياسية .


واعتبر المصدر استمرار تلك القيادات الحكومية ووسائل الإعلام الرسمية في التضليل دليلاً على أنهم يريدون أن تظل البلاد تعيش في ظل أجواء المناكفات الإعلامية والسياسية البعيدة كل البعد عن روح الوفاق والتوافق، وتهيئة الأجواء للحوار الوطني .

ونصح المصدر تلك القيادات في وفي المقدمة وزارة الإعلام باحترام التسوية السياسية والابتعاد عن القضايا التي من شأنها وضع العراقيل أمام استكمال عملية تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها والدخول في مؤتمر الحوار الوطني، وأن تتجه إلى بث روح التوافق ودعم خطوات تنفيذ المبادرة وآليتها المزمنة وتحقيق الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين في الكهرباء والمياه والتعليم والصحة وغيرها وتهيئة الأجواء للحوار الوطني المرتقب.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)