موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قام أفراد يتبعون ما كان يسمى بالفرقة الأولى (مدرع)_ والتي ما زالت تتمركز في نادي شعب صنعاء بمنطقة شملان (شمال العاصمة صنعاء)، بتفريق عدد من المواطنين من أبناء الأحياء المجاورة ومشجعي النادي والذين نظموا يوم أمس وقفة احتجاجية أمام بوابة النادي مطالبين الكتائب العسكرية التابعة للفرقة والتي تحتل النادي منذ العام 2011 بمغادرته والرحيل منه وتنفيذ توجيهات وزير الدفاع وقائد المنطقة السادسة بهذا الخصوص.

الأربعاء, 01-مايو-2013
الميثاق نت: -
قام أفراد يتبعون ما كان يسمى بالفرقة الأولى (مدرع)_ والتي ما زالت تتمركز في نادي شعب صنعاء بمنطقة شملان (شمال العاصمة صنعاء)، بتفريق عدد من المواطنين من أبناء الأحياء المجاورة ومشجعي النادي والذين نظموا يوم أمس وقفة احتجاجية أمام بوابة النادي مطالبين الكتائب العسكرية التابعة للفرقة والتي تحتل النادي منذ العام 2011 بمغادرته والرحيل منه وتنفيذ توجيهات وزير الدفاع وقائد المنطقة السادسة بهذا الخصوص.
إلا أن المحتجين _بحسب شهاداتهم_ فوجئوا باعتداء أفراد الفرقة عليهم بالهروات والعصي وأعقاب البنادق ومطاردتهم داخل أزقة احيائهم قبل أن يقوموا بإطلاق النار في الهواء بهدف تفريقهم.. ما ادى الى سقوط عدد من الإصابات في صفوف المحتجين .
وقد علق أهالي الأحياء ومشجعي نادي الشعب، على ما حدث بالتأكيد على أن قوات الفرقة الأولى مدرع (المنحلة) لم تكتفي بتجاهل القرارات الرئاسية القاضية بمغادرتها مواقعها واتجاهها للمناطق العسكرية بحسب التقسيم الأخير للمناطق العسكرية، إذ أنها ما زالت تنتشر في عدد من المواقع حتى خارج معسكر الفرقة وترفض الأوامر العسكرية العليا بإخلائها.
مؤكدين أن استمرار الفرقة في احتلال نادي الشعب واعتدائها على المواطنين المحتجين بهذا الشكل الفج يعطي مؤشر بعدم مصداقية كل التصريحات التي تتحدث عن تجاوب اللواء علي محسن الأحمر مع القرارات الرئاسية القاضية بإقالته من قيادة الفرقة والمنطقة (الشمالية_ الغربية)، وكذا انصياعه لقرار إخراج معسكر الفرقة والكتائب التابعة لها خارج العاصمة صنعاء وتوزيعها على المنطقتين العسكريتين الثالثة والسادسة .
داعين في هذا الصدد، لسرعة إخراج الفرقة الأولى مدرع(المنحلة) من نادي الشعب بصنعاء.. وتعويض النادي وأهالي الأحياء جراء ما لحقهم من اضرار منذ احتلال الفرقة للنادي، ومحاسبة المتسببين في الاعتداء الأخير على المحتجين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)