موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
مقالات
الثلاثاء, 14-مايو-2013
الميثاق نت - عبدالله الصعفاني عبدالله الصعفاني -
المعاناة التي يعيشها البرلماني أحمد سيف حاشد وزمــﻼؤه من الجرحى الذين ضاقت بهم فرصة تأمين الحكومة لعﻼجهم تختزل ما هو أسوأ في حياتنا اليمنية القائمة على المغالبة.

هذا الرجل تعرض لﻼعتداء في أثناء وقفة اعتصام على أبــواب مقر الحكومة وﻻ يطلب أكثر من اﻻقتصاص ممن اعتدوا عليه وعلى زمﻼئه من جرحى أحداث ما أسمي ربيع اليمن.. وﻻ من مجيب.

وعندما طال أمد التسويف لم يجد أحمد سيف حاشد من وسيلة ﻹيصال صــو تــه غير تكبيل نفسه بخمسة ً وثﻼثين مترا من السﻼسل واقتحام مجلس النواب الذي حاول بعض صقوره إخراجه لكنه استمات ليجبر البرلمان على اتخاذ قرار يعطي وزارة الداخلية مهلة لضبط الذين اعتدوا عليه .

أحمد سيف حــاشــد.. عضو في البرلمان وقاض وثائر أصيل.. ومع ذلك لم يجد غير وسيلة تكبيل نفسه لﻺقناع بمظلوميته.. وحق زمﻼئه في الحصول على العﻼج ولو باﻻعتصام الطويل أمام بوابة مجلس الوزراء.

صور أحمد سيف حاشد في وسائل ً اﻹعــﻼم وهو مكبل بالسﻼسل طلبا للقانون المختفي في إجــازة بمرتب وبحوافز - أيضا ً ً - دفعت مواطنا أمام أحد أكشاك الصحف للقول : لقد تعرضت لﻺقصاء من وظيفتي واﻻعــتــداء من أبناء أحد جيراني ومع ذلك لم أجد من ينصفني.. ثم قال وهو يغادر الكشك : وحتى لو كبلت نفسي بسبعين ذراعا.. من يسمح لي بدخول قاعة مجلس النواب وكم عدد الصحف التي ستنشر صورتي؟

قالها كثيرون وﻻ يزالون.. متى تتوافر المقومات الذاتية والموضوعية ّ التي تحفظ للمواطن حقه المادي ً والمعنوي بعيدا عن السﻼسل التي لو ّ كانت هي الحل لمظالم اليمنيين ﻷصبح الحديد في سعر الذهب.

ودائما ﷲ المستعان.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)