موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شهداء وجرحى بصعدة والضالع وخرق هدنة الحديدة - أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح - الحديدة .. وقفات إحتجاجية تندد بخروقات العدوان - أمين عام المؤتمر يُعزي آل الرباصي وآل الفران - قوى العدوان تواصل قصف مدينة الحديدة وريفها - وفاة وإصابة أكثر من 7 آلاف شخص بحوادث مرورية - رئيس المؤتمر يواسي آل الشاوش - بنك يمني يفوز بالمركز الثاني بمسابقة عربية - قوى العدوان تواصل قصف محافظة الحديدة - النواب يستعرض معاناة أبناء الحديدة جراء انتشار الأوبئة -
الأخبار والتقارير
الأحد, 28-يوليو-2013
الميثاق نت/ هناء الوجيه: -
رحبت كلا من المفوضية السامية لشئون اللاجئين في اليمن والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أقرار الحكومة اليمنية للسياسة الوطنية لمعالجة قضايا النزوح الداخلي في الجمهورية اليمنية والتي تهدف الى معالجة قضايا أ كثر من نصف مليون مواطن يمني اجبروا على ترك ديارهم في السنوات الماضية بفعل الصراعات والعنف , كما تهدف الى المساعدة على حل النزوح الداخلي في البلاد.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بهذه المناسبة اوضح رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين احمد الكحلاني ان هذه السياسة ستساعد في مواجهة النزوح الداخلي في حالة حدوث أي كارثة , مؤكدا على ضرورة ان تكون هناك رؤية واضحة تحدد اختصاصات الجهات المختلفة المعنية بقضايا النازحين .


من جانبه قال ممثل المفوضية في اليمن نفيد حسين: ان الحكومة اليمنية تقدم ما بوسعها لمساعدة النازحين ولكنه من الصعب على اليمن تحمل هذا العبء لوحدها , مؤكدا على ضرورة تدخل المجتمع الدولي , خصوصا وان اليمن لازالت تستقبل العديد من اللاجئين القادمين من القرن الافريقي . وأضاف حسين ان هذه السياسة تعد وثيقة سياسية يمنية صاغها يمنيون وينفذها يمنيون وهي وثيقة حية تنفذ الان على ارض الواقع في محافظة ابين التي عاد مايقارب ما نسبته 95% من النازحين الى منازلهم هناك بمساعدة من قبل المفوضية والحكومة , داعيا الى المزيد من الدعم من قبل المجتمع الدولي لمساعدة نازحي ابين في العودة الى منازلهم . وأكد نفيد حسين ان التجارب حول العالم اثبتت ان وجود اطار قانوني يمثل عنصرا رئيسيا في معالجة وحل قضايا النزوح الداخلي مضيفا :ان تبني هذه السياسة تعتبر خطوة رئيسية للمضي قدما في هذا الجانب مجددا التزام المفوضية بمساعدة الحكومة اليمنية لمعالجة قضايا النزوح الداخلي .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

تاريخ‮ ‬يشهد‮ ‬لليمن‮ ‬واليمنيين‮ ‬بأنهم‮ ‬أحرار
فاطمة‮ ‬الشريف

الحفاظ‮ ‬على‮ ‬الاستقلال‮ ‬معيار‮ ‬لولائنا‮ ‬الوطني
نبيل‮ ‬احمد‮ ‬الجماعي

30‮ ‬نوفمبر‮.. ‬بين‮ ‬الجلاء‮ ‬والاستقلال
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

الثلاثون‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ... ‬الأهمية‮ ‬والدلالات
د‮. ‬أحمد‮ ‬محمد‮ ‬يفاعة

الاستقلال‮ ‬عن‮ ‬التبعية‮ ‬
‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزهري

عيد‮ ‬الجلاء
د‮. ‬حميد‮ ‬عوض‮ ‬المزجاجي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)