موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - سر علاقة هذا الحب بين سميع وباسندوة- الميثاق نت

الخميس, 01-أغسطس-2013
الميثاق نت -
تواصل مديونية اليمن الخارجية الارتفاع بشكل مخيف حيث تظهر اخر التقارير الرسمية ان حكومة الوفاق الوطني رفعت المديونية منذ توليها الى مبلغ مليار 132مليون دولار ليصل اجمالي مديونية بلادنا الى 7 مليارات و80 مليون دولارعام 2013، بعد ان كانت مديونية اليمن تبلغ 6مليارات و29 مليون دولار في عام 2012م.. وفقا لتقارير البنك المركزي .. هذا فيما لم تتجاوز مديونية اليمن الخارجية مبلغ 5 مليارات دولار في عام 2011م بداية اندلاع الازمة.

وفيما تثبت هذه الارقام الاقتصادية كذب وتضليل حكومة الوفاق التي روجت الحكومة مطلع الاسبوع عبر وسائل اعلام احزب المشترك انها خفضت المديونية الخارجية لليمن، اكدت مصادر اقتصادية يمنية ان حكومة باسندوة تحاول من خلال هذا التضليل على الرأي العام التستر على فسادها المستشري بعيدا عن رقابة الاجهزة والهيئات الرقابية المختصة وتعطيلها للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ليصبح فساد حكومة الوفاق معلن دون خجل وبصورة لم يسبق له تمريرها حكومة باسندوة في مشاريع وهمية ومناقصات وصفقات لمناقصات مشبوهة لقيادات حزبية وشخصيات قبلية، برزت للعلن في تلك الصفقات الوهمية في مجال الطاقة الكهربائية.

وطلعت الحكومة لتبشر المواطن بآخر كوارثها وبطريقة مجافية للحقيقة وفي اجتزاء مقصود للمعلومة ان مديونية اليمن الخارجية بلغت سبعة مليارات وثمانين مليون دولار نهاية مايو الماضي، مسجلةً انخفاضا باثنين وستين مليون دولار انخفاضاً عن ابريل الذي سبق.

وتعمدت تلك الوسائل الاعلامية ان تمرر مغالطاتها بما نسبته الى تقرير البنك المركزي والذي ذكر أن انخفاض المديونية نتيجة سداد أربعين مليون دولار قسط من المديونية المستحقة لمؤسسات التمويل الدولية، وتسعة عشر مليون دولار للدول الأعضاء في نادي باريس.، لكنها لم تذكر كم اجمالي المديونية بشكل عام بالرقم عن عام 2012م ولم تذكر ايضا كم اجمالي المديونية المستحقة لمؤسسات التمويل الدولية التي كان يجب ان تسددها حكومة الوفاق.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)