موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 19-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
اوضح يحيى دويد- رئيس مكوني المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في فريق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية بمؤتمر الحوار الوطني، أن فريق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية اجتمع، اليوم، لغرض التصويت على تقريره النهائي المُعاد من لجنة التوفيق.

وأشار دويد بأن الاعتقاد كان سائداً لدى أعضاء الفريق بأنه سيتم التصويت على التقرير مادة مادة، بحسب أحكام النظام الداخلي لمؤتمر الحوار، إلا أن الجميع فوجئ بطلب لجنة التوفيق التصويت على التقرير حزمة واحدة.. دون أن تعطي حتى فرصة لقراءته.

وقال دويد: أن ذلك الطلب من لجنة التوفيق كان غريباً قياساً بما يحدده النظام الداخلي لمؤتمر الحوار، الأمر الذي دفع بعدد كبير من أعضاء فريق المصالحة والمكونات السياسية لرفض هذا الاجراء، خاصة والتقرير شهد تباينات كثيرة خلال مراحل إعداده ويتضمن موادً وقرارات قد تؤسس لدورات صراع جديدة وأعمال انتقام وملاحقات، وسيمتد أثره سلباً إلى المستقبل.. بدلاً من أن يعالج آثار صراعات الماضي التي كانت هدف رئيسي لهذا القانون .

منوهاً إلى أنه ونتيجة للتباينات الكثيرة التي حصلت في الفريق ورفض الآلية المقترحة ثم التوافق على رفع التقرير لرئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني للبت فيه، وفصل التباينات في القضايا الخلافية، وبما يكفل عدم تضمين التقرير أي قرارات مخالفة لمرجعيات الحوار الوطني المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، وعدم تضمينه أي مواد أو قرارات قد تشكل ألغام مستقبلية على طريق التسوية السياسية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)