موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


15 منظمة تدعو لتنفيذ ستوكهولم وتحذر من كارثة باليمن - "اليونيسيف": ربع أطفال العالم "أشباح غير مرئيين" - شهيد بصعدة واستمرار خروقات العدوان بالحديدة - الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 28-يوليو-2006
الميثاق نت -
حذر قيادي في الحزب الإشتراكي اليمني من إمكانية تكرار الأخطاء والهفوات التي وقع فيها الحزب خلال الفترات الماضية، منوهاً إلى إنعدام الإنسجام على مستوى القواعد فيما بين حزبه وحزب الإصلاح – الحليف اللدود في المشترك.
وقال عضو اللجنة المركزية وأحد مجموعة المؤسسين في الإشتراكي اليمني أحمد عبدالله المجيدي أن الحزب قد وقع في كثير من الأخطاء و«الحفر» في الماضي ولايزال يعاني من بعضها حتى اليوم مضيفاً «أدعو الله أن لايقع الحزب فيما وقع فيه في الماضي»..
وحول تجربة اللقاء المشترك وعمل الإشتراكي فيها أشار المجيدي – في حوار نشرته إسبوعية «البلاغ»- إلى أن الإشتراكي لم يحقق مكسباً يذكر من وجوده في المشترك بل كان ذلك على حساب قضاياه الحزبية، حيث شكلَّ فقط – لحزب الإصلاح وباقي أحزاب المشترك قوة معارضة للنظام، موضحاً أن التجربة التي يعيشها الحزب في إطار المشترك لم تقيم حتى الآن بشكل دقيق..
وأكد القيادي الإشتراكي أنه لايوجد انسجام وتوافق بين قواعد حزبي الإشتراكي والإصلاح. مبدياً تخوفه من وصول أحزاب المشترك إلى السلطة وما ستؤول إليه الأوضاع في البلاد نتيجة استحكام التوجسات فيما بين أحزاب اللقاء المشترك.
جدير بالذكر أن المجيدي حاز التزكية المطلوبة من مجلسي النواب والشورى للترشح لإنتخابات الرئاسة القادمة والتي يخوضها كمستقل بعدما رفض حزبه ترشيحه أو أحد القيادات الأخرى فيه.. وطلب المجيدي من المؤتمر الشعبي العام تزكيته.. وهو ما حصل عليه من الكتلة البرلمانية والشوروية للمؤتمر الشعبي العام والتي زكته هو ومرشح أحزاب المجلس الوطني للمعارضة.. لمنافسة الرئيس علي عبد الله صالح في انتخابات سبتمبر القادم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)