موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


يمنيون في أمريكا يطالبون برفع الحصار وإيقاف العدوان - أبو راس يعزي بوفاة اللواء محمد علي الفضلي - قراءة‮ «الفنجان»‬‮ ‬على‮ ‬طريقة‮ ‬اليدومي‮!!‬ - ناشطون وإعلاميون لـ"الميثاق:2000 يوم من الصموداليمني رسالةقوية بأن اليمنيين قدانتصروا - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة محمد الفقيه - 21 غارة عدوانية على عمران ومأرب والجوف - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ محمد المقطري - قوى العدوان تستحدث تحصينات عسكرية في الحديدة - رئيس الوزراء يحث المنظمات الدولية على الحياد في تقاريرها - طيران العدوان يقصف 5 محافظات بـ27 غارة -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 28-يوليو-2006
الميثاق نت -
حذر قيادي في الحزب الإشتراكي اليمني من إمكانية تكرار الأخطاء والهفوات التي وقع فيها الحزب خلال الفترات الماضية، منوهاً إلى إنعدام الإنسجام على مستوى القواعد فيما بين حزبه وحزب الإصلاح – الحليف اللدود في المشترك.
وقال عضو اللجنة المركزية وأحد مجموعة المؤسسين في الإشتراكي اليمني أحمد عبدالله المجيدي أن الحزب قد وقع في كثير من الأخطاء و«الحفر» في الماضي ولايزال يعاني من بعضها حتى اليوم مضيفاً «أدعو الله أن لايقع الحزب فيما وقع فيه في الماضي»..
وحول تجربة اللقاء المشترك وعمل الإشتراكي فيها أشار المجيدي – في حوار نشرته إسبوعية «البلاغ»- إلى أن الإشتراكي لم يحقق مكسباً يذكر من وجوده في المشترك بل كان ذلك على حساب قضاياه الحزبية، حيث شكلَّ فقط – لحزب الإصلاح وباقي أحزاب المشترك قوة معارضة للنظام، موضحاً أن التجربة التي يعيشها الحزب في إطار المشترك لم تقيم حتى الآن بشكل دقيق..
وأكد القيادي الإشتراكي أنه لايوجد انسجام وتوافق بين قواعد حزبي الإشتراكي والإصلاح. مبدياً تخوفه من وصول أحزاب المشترك إلى السلطة وما ستؤول إليه الأوضاع في البلاد نتيجة استحكام التوجسات فيما بين أحزاب اللقاء المشترك.
جدير بالذكر أن المجيدي حاز التزكية المطلوبة من مجلسي النواب والشورى للترشح لإنتخابات الرئاسة القادمة والتي يخوضها كمستقل بعدما رفض حزبه ترشيحه أو أحد القيادات الأخرى فيه.. وطلب المجيدي من المؤتمر الشعبي العام تزكيته.. وهو ما حصل عليه من الكتلة البرلمانية والشوروية للمؤتمر الشعبي العام والتي زكته هو ومرشح أحزاب المجلس الوطني للمعارضة.. لمنافسة الرئيس علي عبد الله صالح في انتخابات سبتمبر القادم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬«38»‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
‮ ‬تهويمات‮ ‬الصباح
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

26 سبتمبر .. الانتصار للحرية
البروفيسور‮ ‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الترب

حتمية‮ ‬الثورة
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

عن‮ ‬الحرية
محمد‮ ‬اللوزي

قُلْها‮ ‬وتوكَّل‮
د‮. ‬محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف

سبتمبر‮ .. ‬من‮ ‬الثورة‮ ‬الى‮ ‬الثورة
أحمد‮ ‬الزبيري

مخاوف‮ ‬من‮ ‬عدوى‮: ‬الأغبري‮ ‬ينبش‮ ‬قضايا‮ »‬البنات‮ ‬والجوالات‮« ‬واحذروا‮ ‬القادم
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ *‬

نهاية‮ ‬الأنظمة‮ ‬الوظيفية‮ ‬وإسرائيل
‬توفيق‮ ‬الشرعبي

عبدالله الأغبري.. بانتظار العدالة
راسل‮ ‬القرشي

التطبيع‮.. ‬تحالف‮ ‬ما‮ ‬قبل‮ ‬النهاية
أحمد‮ ‬الزبيري

صونوا‮ ‬الدماء
حسين‮ ‬حازب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)