موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تصريح لمصدر مسئول بهيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي بالمؤتمر الشعبي العام - مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والمرتزقة - إنتشار أسراب الجراد يهدد القطاع الزراعي في اليمن - أمين عام المؤتمر يُشيد بأداء (الميثاق، المؤتمرنت، المركز الإعلامي) - الأمين العام وأعضاء اللجنة الإعلامية يزورون قناة اليمن اليوم ويُشيدون بأدائها - قيادات مؤتمرية تطمئن على صحة رئيس فرع المؤتمر بالمحويت - الأمين العام يرأس اجتماعاً للجنة الإعلامية - منظمة دولية تكافح الكوليرا بأدوية منتهية الصلاحية - اساسيات المحاماة في دورة تدريبية بصنعاء - هزاع يلتقي بممثل حركة حماس ويؤكد موقف المؤتمر الداعم للشعب الفلسطيني -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 28-يوليو-2006
الميثاق نت -
حذر قيادي في الحزب الإشتراكي اليمني من إمكانية تكرار الأخطاء والهفوات التي وقع فيها الحزب خلال الفترات الماضية، منوهاً إلى إنعدام الإنسجام على مستوى القواعد فيما بين حزبه وحزب الإصلاح – الحليف اللدود في المشترك.
وقال عضو اللجنة المركزية وأحد مجموعة المؤسسين في الإشتراكي اليمني أحمد عبدالله المجيدي أن الحزب قد وقع في كثير من الأخطاء و«الحفر» في الماضي ولايزال يعاني من بعضها حتى اليوم مضيفاً «أدعو الله أن لايقع الحزب فيما وقع فيه في الماضي»..
وحول تجربة اللقاء المشترك وعمل الإشتراكي فيها أشار المجيدي – في حوار نشرته إسبوعية «البلاغ»- إلى أن الإشتراكي لم يحقق مكسباً يذكر من وجوده في المشترك بل كان ذلك على حساب قضاياه الحزبية، حيث شكلَّ فقط – لحزب الإصلاح وباقي أحزاب المشترك قوة معارضة للنظام، موضحاً أن التجربة التي يعيشها الحزب في إطار المشترك لم تقيم حتى الآن بشكل دقيق..
وأكد القيادي الإشتراكي أنه لايوجد انسجام وتوافق بين قواعد حزبي الإشتراكي والإصلاح. مبدياً تخوفه من وصول أحزاب المشترك إلى السلطة وما ستؤول إليه الأوضاع في البلاد نتيجة استحكام التوجسات فيما بين أحزاب اللقاء المشترك.
جدير بالذكر أن المجيدي حاز التزكية المطلوبة من مجلسي النواب والشورى للترشح لإنتخابات الرئاسة القادمة والتي يخوضها كمستقل بعدما رفض حزبه ترشيحه أو أحد القيادات الأخرى فيه.. وطلب المجيدي من المؤتمر الشعبي العام تزكيته.. وهو ما حصل عليه من الكتلة البرلمانية والشوروية للمؤتمر الشعبي العام والتي زكته هو ومرشح أحزاب المجلس الوطني للمعارضة.. لمنافسة الرئيس علي عبد الله صالح في انتخابات سبتمبر القادم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن‮ ‬المجرة‮ ‬المجهولة‮ ‬
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنا‮ ‬

الأمور‮ ‬بخواتيمها‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

تعز‮ ‬لا‮ ‬تشيخ‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني‮ ‬

الى‮ ‬سلطة‮ ‬الأمر‮ ‬الواقع
طه‮ ‬العامري

التصعيد‮ ‬في‮ ‬نهم‮ ‬وحتمية‮ ‬الحسم‮ ‬
عبدالفتاح‮ ‬علي‮ ‬البنوس‮ ‬

أيديهم‮ ‬توقّع‮ ‬صك‮ ‬إعدامهم‮!!‬
دينا‮ ‬الرميمة

أسئلة‮ ‬تبحث‮ ‬عن‮ ‬إجابات‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

نموت‮ ‬أطفالاً‮ ‬بأجساد‮ ‬كهول
كتب‮/ ‬عمار‮ ‬الأشول

عالم‮ ‬متوحش
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

أرجوك‮ ‬أخي‮ ‬الرئيس‮.. ‬لا‮ ‬تزعجنا‮ ‬
يحيى‮ ‬العراسي

لهذه‮ ‬الأسباب‮ ‬تلاشى‮ ‬دور‮ ‬الأحزاب‮ ‬العقائدية
سعد‮ ‬محمد‮ ‬الماوري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)