موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
السبت, 08-مارس-2014
الميثاق نت: -
اعلنت وزارة الدفاع اليمنية تفاصيل هجوم نفذه مسلحوا القاعدة يوم السبت ، واستهدف اللواء 115 مشاة بمديرية لودر في محافظة ابين جنوبي البلاد، وادى مقتل ماهجم يحمل الجنسية السعودية ويكنى بـ" أبو مصعب، بجانب مقتل جنديين على الاقل واصابة اخرين.
وقال موقع وزارة الدفاع اليمنية على شبكة الانترنت أن منتسبي اللواء 115 مشاة وبتعاون اللجان الشعبية في منطقة لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن تمكنوا اليوم من إفشال هجوم إرهابي على اللواء من قبل عناصر إجرامية من تنظيم القاعدة.
ونقل الموقع عن قائد اللواء العميد الركن محمد عبد الله شمبا قوله أن تلك العناصر حاولت مهاجمة معسكر الجيش بقنابل يدوية وعبوات ناسفة وكان بعضهم يحمل أحزمة ناسفة وأن أبطال اللواء تصدوا لهم وقتلوا واحدا منهم يحمل الجنسية السعودية وأصابوا آخر وألقوا القبض على اثنين إرهابيين.
وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن استشهاد جنديين وإصابة ثالث بجراح وأن أبطال اللواء يواصلون ملاحقة من لاذ من تلك العناصر بالفرار للقبض عليهم وتطهير المنطقة من شرورهم.
وفي وقت لاحق اكدت مصادر محلية في أبين أن اللجان الشعبية رفضت تسليم الثلاثة المهاجمين من تنظيم القاعدة -احدهم جريح -الذين القي القبض عليهم في العملية ، وانها قامت بتصفيتهم لاحقا.
ولم يتسنى التأكد من مصادر رسمية حول ذلك ، غير أن وكالة سبأ نقلت مساء السبت عن مصدر عسكري مسؤول في اللواء 115 مشاة المرابط في منطقة لودر بمحافظة أبين، قوله أن أربعة إرهابيين أحدهم يحمل الجنسية السعودية ويكنى بـ" أبو مصعب " قتلوا على أيدي أبطال الحراسة الأمنية من مقاتلي اللواء واللجان الشعبية, إثر قيام تلك العناصر الإرهابية و المجهزة بالأحزمة الناسفة والقنابل بالاعتداء على نقطة تابعة للواء 115.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)