موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 06-مايو-2014
الميثاق نت -
بعث الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في الاعتداء الارهابي الجبان الذي أودى بحياة احد الدبلوماسيين الفرنسيين أمس بصنعاء ..جاء فيها :

الصديق العزيز فخامة الرئيس فرانسوا أولاند

رئيس جمهورية فرنسا

أتقدم اليكم باسمي ونيابة عن الحكومة والشعب اليمني بأحر التعازي وصادق المواساة ومن خلالكم الى الحكومة والشعب الفرنسي الصديق وأسرة المواطن الفرنسي الذي تعرض لحادث إعتداء ارهابي غادر وجبان أودى بحياته .. نفذته عناصر إرهابية يوم امس بصنعاء .

وإننا إذ ندين ونستنكر بأقصى العبارات هذه الجريمة النكراء التي تتنافى مع قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاقيات شعبنا الفاضلة, فإننا نؤكد بأن الأجهزة الأمنية اليمنية لن تدخر جهدا في التحري والمتابعة لكشف الجناة المتورطين في هذه الجريمة وتعقبهم حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء العادل والرادع.

وبقدر ما تعكس هذه الجريمة الوجه القبيح للإرهابيين الذين يستمرأون سفك الدماء، فإنها تعكس في ذات الوقت أهداف العناصر الارهابية أعداء الحياة والذين لا يمتون لتعاليم الدين الاسلامي بأي صلة و التي تسعى للإساءة الى علاقات اليمن مع الدول الصديقة والشقيقة وفي مقدمتها جمهورية فرنسا التي ترتبط بعلاقات وثيقة وتاريخية مع بلادنا.

ونحن على ثقة أن هذا الاعتداء الإرهابي لن يؤثر على العلاقات المتينة بين بلدينا الصديقين وإنما ستزيدها نموا ورسوخا وتعزز من الشراكة القائمة بين البلدين في مواجهة الإرهاب الذي يشكل آفة تهدد الامن والسلم الدوليين .

وإدراكا من الجمهورية اليمنية لخطر هذه الآفة فقد حرصت على المشاركة بفاعلية مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب وجهودها مازالت تتواصل في الوقت الراهن بوتائر عالية من خلال عمليات نوعية تنفذها وحدات عسكرية وأمنية ضد أوكار وخلايا العناصر الإرهابية أينما تواجدت على الأراضي اليمنية .

أكرر في الختام صادق التعازي والمواساة لفخامتكم وللشعب الفرنسي ولأسرة الفقيد مع تمنياتي للمصاب بالشفاء العاجل .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)