موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مساعدات طبية جديدة تصل صنعاء لمواجهة كورونا - في زمن كورونا.. يمنية تلد ثلاثة توائم في صنعاء - وفيات كورونا تفوق 544 ألفا في 196 بلداً - تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬ - قوى العدوان ارتكبت 80 خرقاً خلال 24 ساعة - طيران العدوان يقصف محافظة الجوف بـ(9) غارات - رئيس المؤتمر يعزي المحامي محمد سنهوب بوفاة والده - لندن .. مظاهرة تندد بجرائم العدوان السعودي على اليمن - "الهجرة الدولية" توفر مياه نظيفة لـ9 آلاف نازح في إب وتعز - البرلمان يؤكد ضرورة وضع معالجات لإنقاذ صافر -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 22-سبتمبر-2015
الميثاق نت -
قال السيد باولو ليمبو ان الامم المتحدة تعمل في اليمن من خلال ثلاثة مجالات للدعم أهمها الوصول إلى حل سياسي في اليمن كونه هو الحل الامثل لاخراج اليمن من أزمته الحالية، مشيرا انه لا وجود للحل العسكري في اليمن كون ذلك سيقود اليمن واليمنيين إلى مزيد من التحديات الكبيرة في المستقبل.
واضاف المنسق المقيم للامم المتحدة في اليمن: إن من ضمن المجالات التي تعمل فيها الامم المتحدة في اليمن العمليات الانسانية ، معبرا في الوقت نفسه عن قلقه الكبير من جراء ما تعانيه اليمن من تدهور مستمر في المجالات الصحية والانسانية وغيرها.

واشار ليمبو – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء - الى ان الامم المتحدة ستظل متواجدة بصورة مستمرة في اليمن خصوصا في ظل هذه الاوضاع الدراماتيكية الحاصلة في اليمن.. لافتا إلى ان لدى الامم المتحدة قرابة 30 عامل من جنسيات مختلفة يعملون في تقديم المعونات والمساعدات الانسانية للمحتاجين في اليمن.

وتحدث المسئول الاممي عن حوالي 7 ملايين يمني استفادوا من الدعم الانساني المقدم من الامم المتحدة، وكشف ان قرابة 25 طن من المعونات الغذائية سيتم صرفه للمحتاجين الاسبوع المقبل..وقال: طلبنا 1.6 مليار دولار كخطة استجابة للطوارئ في اليمن.

وفيما تطرق ممثل الامم المتحدة لدى اليمن إلى أن نحو 30 شخص يقتلون يوميا جراء العدوان والصراع في اليمن ، واتساع رقعه المعانات الانسانية ونفاذ المخزون الطبي والنفطي والغذائي ، قال ايضا: إن الامم المتحدة ليس لديها القدرة الكاملة لتغطية الاحتياجات الخاصة في اليمن.. مشيرا إلى تأثر شريحة كبيرة من اليمنيين مما يحصل في الوقت الراهن.
وبين ان لديهم تحديات كبيرة ومتزايدة وتتمثل في احضار المعونات الغذائية لليمن وتنظيم عمليات توزيعها للمحتاجين في عديد من مناطق اليمن.
وقال ليمبو: ان المجال الثالث والاخير الذي تعمل من خلاله الامم المتحدة في اليمن يتمثل في كيفية العمل من أجل اعادت بناء واعمار اليمن، وإعداد خطة من الان لإعادة بناء الاماكن التي تضررت بشكل كبير في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)