موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 21-أكتوبر-2015
الميثاق نت - 1 الميثاق نت -
وصلت إلى مدينة عدن الأسبوع الماضي قوات سودانية يقدر عددها بحولي ألف شخص للمشاركة ضمن تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن ..
وكشفت مصادر أمنية وعسكرية للميثاق إن القوات السودانية التي وصلت الى اليمن هي من وحدات من مليشيات الجنجويد الدموية التي استخدمها مجرم الحرب القيادي الاخوني عمر البشير كجناح عسكري لتنظيم الاخوان المسلمين لتنفيذ سياسة الكارثية والتي تسببت بتفجير حروب أهلية التهمت نيرانها السلم الاجتماعي كنتيجة للجرائم البشعة التي اقترفتها مليشيات الجنجويد ضد المواطنين السودانيين العزل بشكل دفع العالم الى التدخل لانقاذ الشعب السوداني من حرب ابادة جماعية يتعرض لها ..
وأوضحت المصادر ان مليشيات الجنجويد الدموية التي وصلت الدفع الأولى منها إلى مدينة عدن وبدأت إجراءات توزيعها على بعض مناطق عدن وقاعدة العند العسكرية ، لها تاريخ حافل بمداهمة المنازل واغتصاب الفتيات وقتل الأطفال وارتكاب جرائم قتل جماعية بحق المواطنين العزل .
وقالت المصادر ان حملات التحريض والتكفير التي يشنها الإخوان المسلمين والوهابيين ووسائل إعلام تحالف العدوان ضد ابناء الشعب اليمني واتهامهم بأنهم روافض ومجوس وأنهم يشكلون خطرا على الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة ستدفع هذه المليشيات الى ارتكاب جرائم ضد ابناء عدن .. لافتين الى ان وزير الدفاع السوداني وزع على هذه المليشيات منشورات وتسجيلات للزنداني وغيره من علماء الاخوان والوهابيين ، إضافة الى كتيبات على تتضمن فثاوي تكفر الشعب اليمني ..
واعربت المصادر عن مخاوفهم من ان تدفع هذه التعبئة المتطرفة تلك العناصر الدموية الى اقتراف جرائم حرب بحق ابناء عدن خاصة تفوق بشاعة عن الجرائم التي اقترفوها بحق ابناء الشعب السوداني الرافضين لسياسة الاخوان التي ينفذها المطلوب دوليا للعدالة مجرم الحرب عمر البشير ..
الجدير بالذكر ان مجلس الأمن للأمم المتحدة منذ عشر سنوات يطالب بنزع سلاح ميليشيات الجنجويد الدموية دون أن يفلح في وضع حد للاعتداءات الوحشية لهذه الميليشيات في حق السودانيين.
ففي السودان، ارتبط منذ سنوات الموت والدمار على قدم المساواة مع ارتفاع الإبادة الجماعية في إقليم دارفور وغيره ، وعلى الرغم من مطالبة مجلس الأمن للحكومة السودانية بنزع سلاح ميليشيات الجنجويد ، فإنها لم تنفذ هذا القرار ، كما يؤكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أنّ ميليشيات الجنجويد عادت من جديد وسيطرت على مناطق كثيرة بالبلاد من قبل أن تبدأ العاصفة.
وفي تقرير صدر عام 2014 واعد من قبل مشروع "كفى" و"سنتينل" تتبع تحركات هؤلاء المقاتلين، وخلص معدوا التقرير إلى أن: "مليشيات الجنجويد تقوم بلعب دور الجيش السوداني كما يضمون عددًا جديدًا من مجرمي الحرب، من المدربين حديثًا، والمدججين بالسلاح"، حيث تصف منظمة مراسلون بلا حدود هذه الميليشيات بـ "قوات الدعم السريع للجيش".
ويشير "أكشاي كومار" المحلل والمؤلف المشارك في كتابة هذا التقرير، الذي يطالب بإيقاف هذه الميليشيات ، بسبب ارتفاع عدد جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها ، وتلقى مقاتلو الجنجويد إدانات دولية واسعة بسبب ممارساتهم الوحشيّة في دارفور وغيرها من مناطق السودان ، لا يزال هؤلاء الرجال يمارسون الانتهاكات الكبيرة ويرتكبون جرائم بشعة ، كما تستمر السودان في دعمها لقوات الجنجويد الذين يبدوا أنهم مسلحون بشكل كبير، ويرتدون الزي العسكري، ويرفعون العلم الوطني وبذلك يحملون ترخيص رسمي للقتل".
وتتكون ميليشيات الجنجويد من عدد من أفراد أوكل لهم الرئيس البشير مهام أمنية يقومون بها عوضا عن الجيش والقوات الحكومية، وتمارس هذه الميليشيات القمع والقتل الجماعي في مناطق دارفور وكردفان وجبال النوبة طيلة السنوات الماضية، كما تستخدم في قمع وقتل المتظاهرين الرافضين لحكم البشير.



الجدير بالذكر ان مليشيات الجنجويد تشكلت أولا من الأفغان العرب وممن قاتلوا في البوسنة .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)