موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 20-ديسمبر-2016
الميثاق نت - أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ، أن السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، توفي إثر تعرضه لهجوم مسلح. الميثاق نت -
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ، أن السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، توفي إثر تعرضه لهجوم مسلح.
وقالت زاخاروفا للصحفيين: "اليوم، هو يوم مأساوي في تاريخ روسيا. السفير الروسي في أنقرة، أصيب خلال مناسبة عامة. ومن ثم توفي". وأكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن موسكو تستقبل التعازي بمقتل السفير الروسي في تركيا، أندريه كارلوف، وأن أولى برقيات التعزية وصلت من قبل رئيسة دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني. وقالت زاخاروفا: "بدأنا بتلقي التعازي الموجهة إلينا، نتيجة اغتيال السفير الروسي في تركيا. أولى برقيات التعزية تلقيناها من الاتحاد الأوروبي، من السيدة فيدريكا موغيريني، التي تحدثت بالنيابة عن البلدان المنتمية إلى هذا الاتحاد، وأبدت تعاطفاً مع الجانب الروسي، ورفضاً تاماً لما حدث، وكلمات الإدانة والتعازي هذه، بدأت بالقدوم للتو [إلينا في موسكو]، ولكنها كانت كثيرة جدا". وأعلنت زاخاروفا، أن موسكو تقيّم الهجوم الذي حدث في أنقرة، وأسفر عن مقتل السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف، بأنه هجوم إرهابي.
وقالت زاخاروفا: "نحن نقيم ما حدث على أنه عمل إرهابي. نحن نتواصل مع المسؤولين الأتراك، وقد حصلنا منهم على تأكيدات، أنه سيتم إجراء تحقيق دقيق في هذا الحادث". وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد صرح سابقاً الإثنين، أنه تم إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بواقعة تعرض السفير الروسي لدى تركيا لاعتداء مسلح. والجدير بالذكر أن السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، تعرض الاثنين، لهجوم مسلح، ما أسفر عن إصابته إصابة بليغة أدت إلى وفاته.
الى ذلك أفادت قناة "CNN Turk" أن الشرطة التركية ألقت القبض على والدة وشقيقة قاتل السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف.
يذكر أن وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، أعلن أن منفذ الهجوم على كارلوف، هو مولود مرت التنطاش من مواليد عام 1994 وعمل في شرطة مكافحة الشغب في أنقرة.
وقال الإرهابي التركي، قاتل السفير الروسي صارخا "الله أكبر" وهو يطلق النار على الدبلوماسي.
ولحظة إصابة السفير الروسي في تركيا وقال القاتل، بعد إطلاق النار على السفير: نحن الذين بايعوا محمداً على الجهاد وكان يصرخ: "لا تنسوا حلب، لا تنسوا سوريا"، وقال أيضاً "كل من له يد في هذا الظلم سيدفع الحساب"، وأضاف أنه لن يخرج من القاعة إلا ميتاً. وأضاف أيضا وهو يصرخ: "ما لم تكن بلادنا في أمان فإنكم أنتم أيضاً لن تتذوقوه".
/
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)