موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مؤتمر البيضاء يؤيد قرار مقاطعة اعمال مجلسي النواب والشورى - مؤتمر لحج يؤيد مقاطعة اعمال(السياسي الاعلى والحكومة) - مؤتمر صنعاء يؤيد قرارات مقاطعة الاعمال الرسمية - مؤتمر الجوف يبارك قرار مقاطعة اعمال الحكومة والبرلمان - مؤتمر الضالع: قرار المقاطعة انتصاراً لقيم العدالة - مؤتمر سقطرى يؤيد قرار مقاطعة أعمال الحكومة والسياسي الاعلى - مؤتمر المحويت يبارك قرار مقاطعة اعمال مجلسي النواب والشورى - مؤتمر محافظة وجامعة ذمار يؤيد قرار مقاطعة (السياسي الاعلى) - مؤتمر العاصمة يؤيد مقاطعة إجتماعات واعمال الحكومة والبرلمان - مؤتمر ريمة يؤيد قرار المقاطعة ويؤكد الالتزام بمضامينه -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الخميس, 24-أغسطس-2017
كلمة الميثاق -
سيول جماهيرية يمانية هادرة تدفقت على العاصمة السياسية التاريخية لليمن الموحد صنعاء قادمة من كافة أرجاء اليمن شرقه وغربه.. شماله وجنوبه، تمثل القرى والعزل والأحياء والمدن والمحافظات.. تحولت الى طوفان بشري اجتاح المداخل والشوارع، وصولاً الى مركز مهرجان إحياء مناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام اليوم الـ24 من أغسطس 2017م، مشكّلة لوحة كرنفالية لم يسبق لشعب أن جسدها في ظروف وأوضاع مأساوية بالغة الصعوبة والتعقيد والدقة والحساسية سوى الشعب اليمني الوفي الصابر الصامد المواجه وحيداً عدوان التحالف السعودي الذي يشن عليه حرباً عسكرية واقتصادية وسياسية وإعلامية قذرة لا مثيل لها في تاريخ الأمم والشعوب للعام الثالث على التوالي دون توقف ومع ذلك لم يحقق أهدافه ويبلغ غاياته الإجرامية التآمرية الحاقدة وكان حصاده الفشل الذريع والهزائم والسقوط والغرق في مستنقع رهاناته المنحطة الخاسرة.
وها هي الجماهير اليمنية من العاصمة صنعاء من ساحة الصمود والتحدي والثبات تعلن للمعتدي السعودي وتحالفه البغيض وللعالم الصامت ولضميره النائم نحن هنا نؤكد حقائق التاريخ أن الشعب اليمني حضاري عظيم يستحيل هزيمته لأنه عبر تاريخه يرفض العدوان وأرضه كانت وستبقى مقبرة للغزاة والمحتلين.. شعب ينشد السلام، ولا يمكن مطلقاً لأي قوة أن تخضعه وتفرض عليه الاستسلام.
فتحية لهذه الجماهير الملايينية الموتمرية.. وتحية لكل أبناء شعبنا الذي تجشموا الصعاب من أجل الاحتفال بذكرى تأسيس تنظيمنا الوطني اليمني الرائد الذي جربوه واختبروا مواقفه التي كانت دوماً تجلّياً لإرادتهم، معبرة عن أمانيهم وتطلعاتهم، محوّلاً إياها الى انجازات كبرى وعظيمة تتصدرها الوحدة والديمقراطية التعددية والتنمية والبناء في ظل راية الثورة اليمنية «26 سبتمبر و14 أكتوبر».. راية الجمهورية اليمنية..
تحية للشعب اليمني الذي حول احتفاله بذكرى تأسيس المؤتمر الى مناسبة لتوجيه رسائل للداخل والخارج.. لتحالف العدوان السعودي والمجتمع الدولي وقبلهم للخونة والمرتزقة، أن المؤتمر يوحد ولا يفرق.. يجمع ولا يشتت.. يسالم ولا يستسلم، ومن هنا فإن ذكرى تأسيس المؤتمر الـ35 بهذه المعاني والمضامين والدلالات مناسبة لتوحيد الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان ورفد الجبهات وتجديد الدعوة الى مصالحة وطنية صادقة بين جميع اليمنيين الذين ينتمون الى هذا الوطن ويهمهم حاضره ومستقبل أجياله.. مناسبة لتجديد الدعوة الى سلام الشجعان الذي يحفظ لليمن سيادته ووحدته واستقلاله وحرية شعبه.. تلك هي الرسائل التي يوجهها المؤتمر وجماهير وانصاره وحلفاؤه لأصدقائه وشركائه وأعداِئه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ثورة‮ ‬14‮ ‬أكتوبر‮ ‬عنوان‮ ‬لمسيرة‮ ‬التحرر‮ ‬والاستقلال
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

ثورة‮ ‬أكتوبر‮ ‬العظمى
عبدالجبار‮ ‬سعد‮

عبدالعزيز الهياجم..طبت حيا˝ وميتا˝!!
يحيى الضلعي

محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)