موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المنظمات‮ ‬المدنية‮.. ‬دور‮ ‬إنساني‮ ‬أم‮ ‬ربحي؟‮!‬ - صرف الرواتب ورفع العقوبات .. البرلمان يحث متشاوري السويد - استشهاد وإصابة 18 في غارات وقذائف للعدوان - وزير الصناعة ل" الميثاق " : مستمرون في تخفيض الاسعار..ومرحلة ثانية من النزول الميداني - السترات الصفراء.. صدامات في باريس - ضياء المقبلي : يجب اشراك الشباب في مرحلة ما بعد اتفاق السلام - مجلس النواب يقر تمديد فترة رئاسته - يحيى نوري عضو الوفد الوطني: نريد أن يكون الحل في قضية الأسرى الكل مقابل الكل - ابطال الجيش واللجان يحققون انتصارات ميدانية في مختلف الجبهات - العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية الحالي بالحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - سلمت الخارجية الروسية للسفير البريطاني في موسكو لوري بريستوو مذكرة احتجاج بشأن الاتهامات البريطانية لروسيا فيما يتعلق بقضية تسمم ضابط الاستخبارات السابق سيرغي سكريبال.

الثلاثاء, 13-مارس-2018
الميثاق نت - -
سلمت الخارجية الروسية للسفير البريطاني في موسكو لوري بريستوو مذكرة احتجاج بشأن الاتهامات البريطانية لروسيا فيما يتعلق بقضية تسمم ضابط الاستخبارات السابق سيرغي سكريبال.

وجاء في بيان للخارجية الروسية أن النائب الأول لوزير الخارجية الروسي فلاديمير تيتوف قدم للسفير البريطاني "احتجاجا حازما بشأن الاتهامات غير المبررة التي وجهتها بريطانيا لروسيا بشأن الضلوع في تسمم سيرغي سكريبال وابنته يوليا".

وأكدت الخارجية أن أعمال السلطات البريطانية تتسم بطابع استفزازي، ونفت مسؤوليتها عن الحادثة المذكورة.

وشددت موسكو على أن "أي تهديدات بفرض عقوبات على الاتحاد الروسي لن تبقى دون رد".

ورفضت الخارجية الإنذار البريطاني ومطالبتها بتقديم معلومات حول قضية سكريبال خلال اليوم. وأكدت أن "موسكو لن ترد على إنذار لندن حتى تقدم للجانب الروسي عينات المادة الكيميائية التي يتحدث عنها التحقيق البريطاني، وحتى تبدأ بريطانيا بالعمل وفقا لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، التي تفترض إجراء تحقيق مشترك في ما حدث، الأمر الذي كنا على استعداد له".

وأضافت الخارجية أنه "وفي غياب ذلك، تعتبر تصريحات لندن بلا معنى. وفي الوضع الحالي ننطلق من أن الحادثة تعتبر محاولة غير نزيهة جديدة من قبل السلطات البريطانية للإساءة إلى سمعة روسيا".


وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اكد لنظيره البريطاني بوريس جونسون أن واشنطن واثقة من الاستنتاجات البريطانية في قضية تسمم الضابط السابق في الاستخبارات الروسية سيرغي سكريبال.

وذكر السفير الأمريكي في لندن وودي جونسون اليوم الثلاثاء، في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن "الوزير تيلرسون أجرى اتصالا بوزير الخارجية بوريس جونسون بشأن الهجوم بغاز الأعصاب في سالزبوري".

وأضاف السفير: "لدينا ثقة تامة بالتحقيق البريطاني وتقييماته بشأن المسؤولية المحتملة لروسيا عن ذلك. ونحن نتضامن مع المملكة المتحدة وسننسق ردودنا".

وكانت وكالة "نوفوستي" قد ذكرت في وقت سابق، نقلا عن مصادر قريبة من الحكومة البريطانية أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستسعى خلال الأيام القريبة القادمة لحشد التأييد على الساحة الدولية فيما يتعلق باتخاذ إجراءات ضد روسيا على خلفية حادثة تسمم الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية سيرغي سكريبال الذي تعاون مع الاستخبارات البريطانية.

وقد بحثت ماي القضية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أكد تأييده للسلطات البريطانية.



المصدر RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوفد الوطني يضع معاناة ومظلومية شعبنا نصب اهتماماته في مشاورات السويد
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

المفاوضات‮ « ‬اليمنية‮ - ‬السعودية‮» ‬طريق‮ ‬السلام‮ ‬الحقيقي
أحمد‮ ‬الزبيري

بين‮ ‬جحيم‮ ‬اليمن‮ ‬ونعيم‮ ‬السلام‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

شعب‮ ‬يفهم‮ ‬كل‮ ‬شيء‮ !!‬
طه‮ ‬العامري

‬مشاورات‮ ‬استوكهولم‮ ‬ومؤشرات‮ ‬النجاح‮ ‬أو‮ ‬الفشل
د‮.‬عادل‮ ‬غنيمة

أول‮ ‬السلام‮ ‬تشاور
مطهر‮ ‬تقي

ذكرى الاستقلال .. والاستعمار العائد
د. عبد العزيز الشعيبي

المؤامرة‮ ‬الأمريكية‮ ‬البريطانية‮ ‬على‮ ‬العرب
طه‮ ‬العامري

الاستقلال‮ ‬الثاني‮ ‬الكامل‮ ‬والناجز
أحمد‮ ‬الزبيري

‬ذكرى‮ ‬الثلاثين‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ‬تاريخ‮ ‬وشموخ‮ ‬آبائنا‮ ‬وأجدادنا
نجيب‮ ‬العكاد

الثلاثون‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ‬تاريخ‮ ‬يؤرق‮ ‬كل‮ ‬غازٍ‮ ‬وطامع‮ ‬لليمن
أ‮/‬بسام‮ ‬إبراهيم‮ ‬الجعدي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)