موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصرع عشرات المرتزقة في عمليات للجيش - تكبيد العدو السعودي ومرتزقته خسائر فادحة - تدمير آلية وإحراق 3 مخازن أسلحة في نجران - أبوراس يُعزي بوفاة الشيخ أحمد علي مهدي - شهداء وجرحى بنيران المرتزقة في الحديدة - قوات الجيش تواصل قصف مواقع العدو ومرتزقته - المؤتمر يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين بنيوزيلندا - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العلامة علي عبدالله التبعي - مصرع مرتزقة في البيضاء وقصف مُسدد بالجوف - خسائر بصفوف وآليات العدو السعودي ومرتزقته -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - سلمت الخارجية الروسية للسفير البريطاني في موسكو لوري بريستوو مذكرة احتجاج بشأن الاتهامات البريطانية لروسيا فيما يتعلق بقضية تسمم ضابط الاستخبارات السابق سيرغي سكريبال.

الثلاثاء, 13-مارس-2018
الميثاق نت - -
سلمت الخارجية الروسية للسفير البريطاني في موسكو لوري بريستوو مذكرة احتجاج بشأن الاتهامات البريطانية لروسيا فيما يتعلق بقضية تسمم ضابط الاستخبارات السابق سيرغي سكريبال.

وجاء في بيان للخارجية الروسية أن النائب الأول لوزير الخارجية الروسي فلاديمير تيتوف قدم للسفير البريطاني "احتجاجا حازما بشأن الاتهامات غير المبررة التي وجهتها بريطانيا لروسيا بشأن الضلوع في تسمم سيرغي سكريبال وابنته يوليا".

وأكدت الخارجية أن أعمال السلطات البريطانية تتسم بطابع استفزازي، ونفت مسؤوليتها عن الحادثة المذكورة.

وشددت موسكو على أن "أي تهديدات بفرض عقوبات على الاتحاد الروسي لن تبقى دون رد".

ورفضت الخارجية الإنذار البريطاني ومطالبتها بتقديم معلومات حول قضية سكريبال خلال اليوم. وأكدت أن "موسكو لن ترد على إنذار لندن حتى تقدم للجانب الروسي عينات المادة الكيميائية التي يتحدث عنها التحقيق البريطاني، وحتى تبدأ بريطانيا بالعمل وفقا لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، التي تفترض إجراء تحقيق مشترك في ما حدث، الأمر الذي كنا على استعداد له".

وأضافت الخارجية أنه "وفي غياب ذلك، تعتبر تصريحات لندن بلا معنى. وفي الوضع الحالي ننطلق من أن الحادثة تعتبر محاولة غير نزيهة جديدة من قبل السلطات البريطانية للإساءة إلى سمعة روسيا".


وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اكد لنظيره البريطاني بوريس جونسون أن واشنطن واثقة من الاستنتاجات البريطانية في قضية تسمم الضابط السابق في الاستخبارات الروسية سيرغي سكريبال.

وذكر السفير الأمريكي في لندن وودي جونسون اليوم الثلاثاء، في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن "الوزير تيلرسون أجرى اتصالا بوزير الخارجية بوريس جونسون بشأن الهجوم بغاز الأعصاب في سالزبوري".

وأضاف السفير: "لدينا ثقة تامة بالتحقيق البريطاني وتقييماته بشأن المسؤولية المحتملة لروسيا عن ذلك. ونحن نتضامن مع المملكة المتحدة وسننسق ردودنا".

وكانت وكالة "نوفوستي" قد ذكرت في وقت سابق، نقلا عن مصادر قريبة من الحكومة البريطانية أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستسعى خلال الأيام القريبة القادمة لحشد التأييد على الساحة الدولية فيما يتعلق باتخاذ إجراءات ضد روسيا على خلفية حادثة تسمم الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية سيرغي سكريبال الذي تعاون مع الاستخبارات البريطانية.

وقد بحثت ماي القضية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أكد تأييده للسلطات البريطانية.



المصدر RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الولادة‮ ‬الثانية‮ ‬لـ‮ «‬الميثاق‮»
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬

أربع‮ ‬سنوات‮ ‬كافية‮ ‬لوقف‮ ‬قلق‮ ‬مجلس‮ ‬الأمن‮ ‬على‮ ‬اليمن‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري

نساء‮ ‬الحرف‮ ‬وليس‮ ‬نساء‮ ‬الرقم‮ ‬
‬زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنا‮ ‬

أين‮ ‬الخلل؟
شوقي‮ ‬شاهر‮ ‬

حزب‮ ‬المؤتمر‮ .. ‬أمل‮ ‬شعب‮ .. ‬ومستقبل‮ ‬وطن
إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي‮ ‬

الديمقراطية‮ ‬الأمريكية‮ ‬«كلام‮ ‬فارغ»‮‬
عبدالصمد‮ ‬القليسي

عن‮ ‬تنازع‮ ‬في‮ ‬العقل‮ ‬الباطن‮ ‬لأنصار‮ ‬الله‮ ‬
فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس

أحزاب‮ ‬بدون‮ ‬تمذهب
زيد‮ ‬بن‮ ‬علي‮ ‬الوزير‮*‬

معركةُ‮ ‬القِيَــم
علي‮ ‬الزهري‮

في‮ ‬اليوم‮ ‬العالمي‮ ‬للمرأة‮.. ‬عذراً‮ ‬أيتها‮ ‬المرأة‮ ‬اليمنية‮ ‬
د‮/‬أحلام‮ ‬البريهي‮

للمرأة‮ ‬اليمنية‮ ‬كل‮ ‬الحب‮ ‬والسلام
رجاء‮ ‬الكحلاني‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)