موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 03-يوليو-2018
الميثاق نت - -
أدانت وزارة الثقافة استهداف طيران العدوان لمدينة زبيد التاريخية بالقصف والاعتداء المباشر والمتعمد من خلال قصف معالم المدينة التاريخية المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي.

وطالبت الوزارة، في بيان لها منظمة اليونسكو وكافة المنظمات الدولية المهتمة بالتراث والتاريخ سرعة التدخل والضغط على دول العدوان لوقف هذا الاستهداف الصارخ للتراث العالمي في اليمن.

وقال البيان ان العدوان يتعمد استهداف التاريخ والحضارة اليمنية من خلال قصف المواقع والمدن الأثرية والمعالم الاسلامية بالقصف المباشر أو عبر أذياله ومرتزقته في الأرض من خلال التفجير أو التدمير والتي كان آخرها بتاريخ 24 يونيو المنصرم بتدمير ضريح ومسجد الإمام العلامة أحمد الفاز في ساحل زبيد المعروف تاريخيا والذي يعود للقرن السابع الهجري.

وأشار الى أن العدوان قد استهدف عشرات المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية عبر طيرانه توزعت ما بين المدن والقلاع والحصون والقصور والمتاحف والمواقع فيما تم تفجير وتدمير 20 معلما أثريا تاريخيا اسلاميا عن طريق أدوات العدوان في الارض تنظيم "داعش الارهابي" الذي أوكل إليه مهمة تفجير وتدمير المعالم الاسلامية والأثرية.

وناشدت الوزارة كل دول العالم الى الوقوف بحزم تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان ظالم لم تستهدف الانسان والحجر فحسب بل تستهدف القيم والاخلاق والتاريخ والتراث والحضارة التي يتم استهدافها بحقد ووحشية تدل على الافلاس الاخلاقي والحضاري لدول العدوان التي تسعى لطمس ومحو معالم التاريخ والحضارة اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)