موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المنظمات‮ ‬المدنية‮.. ‬دور‮ ‬إنساني‮ ‬أم‮ ‬ربحي؟‮!‬ - صرف الرواتب ورفع العقوبات .. البرلمان يحث متشاوري السويد - استشهاد وإصابة 18 في غارات وقذائف للعدوان - وزير الصناعة ل" الميثاق " : مستمرون في تخفيض الاسعار..ومرحلة ثانية من النزول الميداني - السترات الصفراء.. صدامات في باريس - ضياء المقبلي : يجب اشراك الشباب في مرحلة ما بعد اتفاق السلام - مجلس النواب يقر تمديد فترة رئاسته - يحيى نوري عضو الوفد الوطني: نريد أن يكون الحل في قضية الأسرى الكل مقابل الكل - ابطال الجيش واللجان يحققون انتصارات ميدانية في مختلف الجبهات - العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية الحالي بالحديدة -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 11-نوفمبر-2018
الميثاق نت: -
دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية المخبز الخيري لتوفير الرغيف للأسر الفقيرة والنازحة في أمانة العاصمة.



وخلال التدشين أوضحت رئيسة المؤسسة سهير المعيضي أن المخبز الذي تموله مؤسسة حيدرة بالشراكة مع منظمة الرحمة العالمية يستهدف في مرحلته الأولى توفير الرغيف ل200 أسرة فقيرة ونازحة إضافة إلى الوجبة المدرسية ل 800 طالب وطالبة من أبناء النازحين والفقراء بأمانة العاصمة.



وأشارت إلى أن المخبز سيوزع ثلاثة آلاف و800 قطعة رغيف يوميا وبمعدل 108 آلاف رغيف شهريا ليصل إجمالي ما سيتم توزيعه سنويا إلى مليون و291 الف قطعة رغيف.



وذكرت أن تلك الكميات من الرغيف ستلبي احتياجات 200 أسرة يبلغ عدد أفرادها 1500 شخص ,إضافة إلى توفير وجبة المدرسة ل800 طالب وطالبة على أن يتم توسيع دائرة المستفيدين في المراحل التالية.



وأفادت المعيضي أنه تم تحديد المستفيدين من الأسر الأشد فقرا والنازحة والطلاب والطالبات الأكثر عرضة لمرض سوء التغذية نتيجة الفقر والعوز الذي تعاني منه أسر أولئك الطلاب وذلك وفقا لدراسة ونزول ميداني للفرق التابعة للمؤسسة بالتعاون مع المجالس المحلية وعقال الحارات وإدارات المدارس المستهدفة.



وأكدت رئيسة المؤسسة أن عملية التوزيع للمستفيدين ستتم وفق آلية دقيقة تضمن النزاهة والعدالة من خلال بطائق آلية ممغنطة يحملها كل مستفيد ويتسلم بموجبها حصته اليومية من الرغيف والوجبة المدرسية.



ولفتت إلى أن مشروع المخبز الخيري سيمثل مبادرة إنسانية ناجحة من شأنها تشجيع المنظمات الإنسانية وفاعلي الخير على دعم المؤسسة وإنشاء المزيد من المخابز الخيرية لتغطية احتياجات الفقراء والنازحين في صنعاء وغيرها من المحافظات.



وثمنت رئيسة مؤسسة حيدرة تعاون منظمة الرحمة العالمية في تحمل جزء من تكاليف إنشاء المخبز وشراء معداته الإنتاجية .. داعية رجال المال والأعمال والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى دعم المخبز الخيري لضمان ديمومته وزيادة عدد المستفيدين منه والمبادرة بإنشاء مشاريع مماثلة تساهم في سد رمق الفقراء وتعينهم على مواجهة أعباء الحياة المعيشية المتفاقمة.



حضر التدشين عدد من ممثلي المنظمات الإنسانية وعقال الحارات في الأحياء المستفيدة من المشروع في أمانة العاصمة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوفد الوطني يضع معاناة ومظلومية شعبنا نصب اهتماماته في مشاورات السويد
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

المفاوضات‮ « ‬اليمنية‮ - ‬السعودية‮» ‬طريق‮ ‬السلام‮ ‬الحقيقي
أحمد‮ ‬الزبيري

بين‮ ‬جحيم‮ ‬اليمن‮ ‬ونعيم‮ ‬السلام‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

شعب‮ ‬يفهم‮ ‬كل‮ ‬شيء‮ !!‬
طه‮ ‬العامري

‬مشاورات‮ ‬استوكهولم‮ ‬ومؤشرات‮ ‬النجاح‮ ‬أو‮ ‬الفشل
د‮.‬عادل‮ ‬غنيمة

أول‮ ‬السلام‮ ‬تشاور
مطهر‮ ‬تقي

ذكرى الاستقلال .. والاستعمار العائد
د. عبد العزيز الشعيبي

المؤامرة‮ ‬الأمريكية‮ ‬البريطانية‮ ‬على‮ ‬العرب
طه‮ ‬العامري

الاستقلال‮ ‬الثاني‮ ‬الكامل‮ ‬والناجز
أحمد‮ ‬الزبيري

‬ذكرى‮ ‬الثلاثين‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ‬تاريخ‮ ‬وشموخ‮ ‬آبائنا‮ ‬وأجدادنا
نجيب‮ ‬العكاد

الثلاثون‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ‬تاريخ‮ ‬يؤرق‮ ‬كل‮ ‬غازٍ‮ ‬وطامع‮ ‬لليمن
أ‮/‬بسام‮ ‬إبراهيم‮ ‬الجعدي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)