موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قتلى وجرحى بصفوف العدو ومرتزقته بعمليات عسكرية متفرقة - الخارجية اليمنية تدين التفجير الإرهابي بالقاهرة - غارات على 3 محافظات والمرتزقة يواصلون خرق اتفاق وقف النار بالحديدة - حل سياسي شامل ومستدام ..الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بوحدة وسيادة اليمن - السياني: تفجير واستهداف 100 موقع أثري بمناطق سيطرة الاحتلال ومرتزقته - خسائر في صفوف المرتزقة بهجومين في البيضاء - مجلس النواب يذكّر الحكومة بالتزامات توفير الغاز المنزلي للمواطنين - إقبال كبير على التحصين بعد تردد وإحجام‮ - رئيس المؤتمر يعزّي بوفاة العميد احمد ضبعان - قوات الجيش اليمني تواصل قصف مواقع العدو ومرتزقته -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 11-نوفمبر-2018
الميثاق نت: -
دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية المخبز الخيري لتوفير الرغيف للأسر الفقيرة والنازحة في أمانة العاصمة.



وخلال التدشين أوضحت رئيسة المؤسسة سهير المعيضي أن المخبز الذي تموله مؤسسة حيدرة بالشراكة مع منظمة الرحمة العالمية يستهدف في مرحلته الأولى توفير الرغيف ل200 أسرة فقيرة ونازحة إضافة إلى الوجبة المدرسية ل 800 طالب وطالبة من أبناء النازحين والفقراء بأمانة العاصمة.



وأشارت إلى أن المخبز سيوزع ثلاثة آلاف و800 قطعة رغيف يوميا وبمعدل 108 آلاف رغيف شهريا ليصل إجمالي ما سيتم توزيعه سنويا إلى مليون و291 الف قطعة رغيف.



وذكرت أن تلك الكميات من الرغيف ستلبي احتياجات 200 أسرة يبلغ عدد أفرادها 1500 شخص ,إضافة إلى توفير وجبة المدرسة ل800 طالب وطالبة على أن يتم توسيع دائرة المستفيدين في المراحل التالية.



وأفادت المعيضي أنه تم تحديد المستفيدين من الأسر الأشد فقرا والنازحة والطلاب والطالبات الأكثر عرضة لمرض سوء التغذية نتيجة الفقر والعوز الذي تعاني منه أسر أولئك الطلاب وذلك وفقا لدراسة ونزول ميداني للفرق التابعة للمؤسسة بالتعاون مع المجالس المحلية وعقال الحارات وإدارات المدارس المستهدفة.



وأكدت رئيسة المؤسسة أن عملية التوزيع للمستفيدين ستتم وفق آلية دقيقة تضمن النزاهة والعدالة من خلال بطائق آلية ممغنطة يحملها كل مستفيد ويتسلم بموجبها حصته اليومية من الرغيف والوجبة المدرسية.



ولفتت إلى أن مشروع المخبز الخيري سيمثل مبادرة إنسانية ناجحة من شأنها تشجيع المنظمات الإنسانية وفاعلي الخير على دعم المؤسسة وإنشاء المزيد من المخابز الخيرية لتغطية احتياجات الفقراء والنازحين في صنعاء وغيرها من المحافظات.



وثمنت رئيسة مؤسسة حيدرة تعاون منظمة الرحمة العالمية في تحمل جزء من تكاليف إنشاء المخبز وشراء معداته الإنتاجية .. داعية رجال المال والأعمال والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى دعم المخبز الخيري لضمان ديمومته وزيادة عدد المستفيدين منه والمبادرة بإنشاء مشاريع مماثلة تساهم في سد رمق الفقراء وتعينهم على مواجهة أعباء الحياة المعيشية المتفاقمة.



حضر التدشين عدد من ممثلي المنظمات الإنسانية وعقال الحارات في الأحياء المستفيدة من المشروع في أمانة العاصمة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ومازلت‮ ‬أنا
لمياء‮ ‬يحيى‮ ‬الارياني

في‮ ‬وارسو‮ .. ‬تجلى‮ "‬الربيع‮ ‬العبري‮" ‬بوضوح‮ !!‬
رجاء‮ ‬الفضلي

حزب‮ ‬المؤتمر‮ .. ‬ثوابت‮ ‬ومبادئ‮ ‬
إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي‮

الكراسي‮ ‬اللاصقة‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬

آخر‮ ‬مسمار‮ ‬في‮ ‬نعش‮ ‬حكومة‮ ‬الخونة
أحمد‮ ‬الزبيري

اليوم‮ ‬العالمي‮ ‬للإذاعة
شوقي‮ ‬شاهر‮ ‬

"الإخوان المسلمون" ودورهم في : الربيع العربي.. وصفقة القرن!!
طه‮ ‬العامري‮

اتفاق‮ ‬السويد‮ ‬وعلاقته‮ ‬بانتهاء‮ ‬الحرب‮ ‬على‮ ‬اليمن‮ ‬
د‮.‬عادل‮ ‬غنيمة

الخائن‮ ‬اليماني‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

حرفية الاعداد لدورة الدائمه
يحيى نوري

أبوراس‮.. ‬والصادقون‮ ‬معه‮ ‬
‬عبدالملك‮ ‬المروني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)