موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


نص كلمة رئيس المؤتمر في حفل تكريم كوكبة من مؤسسي التنظيم - في حفل تكريم كوكبة من مؤسسيه.. ابوراس: المؤتمر حزب مدني جماهيري - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العميد احمد مجيديع - مؤتمر تعز يهنئ ابو راس بالعيد الوطني الـ(56) لثورة 14 أكتوبر - شوروية المؤتمر تهنئ أبو راس بثورة 14 أكتوبر - مؤتمر البيضاء يهنئ ابوراس باعياد الثورة اليمنية 14 اكتوبر - مؤتمر ريمه يهنئ ابو راس بعيد 14 اكتوبر - بن حبتور يعزي بوفاة الصحفي الهياجم - العرشي يدعو لاستلهام تجربة حوارات تأسيس المؤتمر لتحقيق السلام - مؤتمر إب يهنئ بالعيد الـ(56) لثورة 14 اكتوبر -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 21-يونيو-2019
الميثاق نت: -
يواصل منتسبو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها، اعتصامهم المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، لليوم الـ 77 على التوالي، لمطالبة الأمم المتحدة القيام بدورها تجاه استهداف العدوان لشركة النفط ومنشآتها واحتجاز سفنها.

وأدى المعتصمون وبحضور المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي ومعه عدد من قيادات شركة النفط ومدراء ونواب وموظفي الفروع والدوائر بالشركة وجموع من المواطنين ومنظمات المجتمع المدني صلاة الجمعة في شارع الستين الجنوبي أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء..

حيث أشار خطيب الجمعة في ساحة الاعتصام، الى أن صمود المعتصمين من منتسبي شركة النفط، وهم صامدون طوال هذه الفترة لمناصرة قضايا الوطن وحقوق الشعب، لا يقل عن دور وصمود من هم في جبهات القتال دفاعاً عن الوطن، أمام تحالف العدوان وأدواته.

وتطرق خطيب الجمعة الى الدور غير الانساني الذي تقوم به الامم المتحدة، من خلال صمتها أمام ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، ومن خلال ما تصدر الى اليمن مواد غذائية فاسدة، لا تلصح للاستخدام الآدمي، تحت مسمى إغاثات.

وقال "يجب على العالم أجمع أن يسمع الى صوت الشعب اليمني ومطالبه المشروعة، كما أن الأمم المتحدة معنية بأن يكون لها موقف تجاه تحالف العدوان، وأن تسمع لصوت المعتصمين الذين يطالبون منذ أكثر من شهرين بإطلاق السفن النفطية المحتجزة وعدم استهداف ، كما نحمل الأمم المتحدة مسئولية استمرار هذا الاستهداف والحصار".

وعبر البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية لمنتسبي شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها، عقب صلاة الجمعة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، عن إدانته واستنكاره الشديدين لصمت الأمم المتحدة التي لم تحرك ساكناً تجاه مطالب المعتصمين والمحتجين بشكل خاص، ومطالب الشعب اليمني بشكل عام، بل ضاربين بهذه المطالب الشرعية والقانونية المتكررة عرض الحائط.

وأكد البيان أن المعتصمين من منتسبي شركة النفط والنقابات والفروع التابعة لها لن يغادروا مكان الاعتصام (أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء) حتى الافراج عن كافة السفن النفطية المحتجزة وعدم اعتراضها وعدم استهداف منشآتها مستقبلا

وصرح الناطق الرسمي لشركة النفط نائب مدير الدائرة التجارية أمين الشباطي، ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لمخيمات الإعتصام مدير دائرة الموارد البشرية محمد الأشرم لعدد من وسائل الإعلام طالبا فيه بتحرك جاد ومسئول من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالإفراج عن بقية السفن النفطية وعدم احتجاز السفن مستقبلا، كما رحبا بالاتفاق الذي اجرته وزارة النقل مع الامم المتحدة بخصوص آلية عمل للتفتيش في موانئ الحديدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

مباردة‮ ‬روحاني‮ ‬للأمن‮ ‬والتعاون‮ ‬الاقليمي‮.. ‬قراءة‮ ‬سريعة‮ ‬
عبدالملك‮ ‬العجري

اليمنيون‮ ‬بين‮ ‬سلطة‮ ‬الثقافة‮ ‬وثقافة‮ ‬السلطة
د‮. ‬محمد‮ ‬مرشد‮ ‬الكميم

في‮ ‬الذكرى‮ 94 ‬لرحيل‮ ‬الزعيم‮ ‬جمال‮ ‬عبدالناصر‮ ‬
جمال‮ ‬الورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)