موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 03-فبراير-2008
الميثاق نت - مع أن مجلس النواب أقر اليوم جدول أعمال دورة انعقاده، إلاّ أن أعضاء المجلس أغفلوا ادراج انتخاب هيئة رئاسة المجلس في جدول الاعمال للدورة المقبلة وكذلك لم يتضمن جدول الأعمال موضوع اللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء وكذلك تقرير لجنة الشئون الدستورية بالمجلس عن مشروع التعديل لقانون الانتخابات والذي سبق وأن أحاله المجلس إلى اللجنة أواخر شهر نوفمبر الماضي. الميثاق نت -
مع أن مجلس النواب أقر اليوم جدول أعمال دورة انعقاده، إلاّ أن أعضاء المجلس أغفلوا ادراج انتخاب هيئة رئاسة المجلس في جدول الاعمال للدورة المقبلة وكذلك لم يتضمن جدول الأعمال موضوع اللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء وكذلك تقرير لجنة الشئون الدستورية بالمجلس عن مشروع التعديل لقانون الانتخابات والذي سبق وأن أحاله المجلس إلى اللجنة أواخر شهر نوفمبر الماضي.
واقتصر جدول أعمال المجلس على استكمال مناقشة تعديل القانون رقم (40) لسنة 1992م، وكذا خمس اتفاقيات شراكة نفطية بين اليمن وشركات عالمية.
وفي الجانب الرقابي أشتمل على (35) سؤالاً موجهاً من نواب المجلس إلى الوزراء إضافة لتقارير زيارات ميدانية تتصل بعضها بزواج اليمنيات بغير اليمنيين، والمشاكل الناتجة والمعالجات وأيضاً تقصي الحقائق حول أعمال النبش العشوائي ونهب الآثار من مواقع أثرية في محافظتي مأرب والجوف.
فضلاً عن تقرير بشأن دخول شحنة مبيدات إلى صنعاء عبر ميناء الحديدة خلافاً لقانون تنظيم تداول المبيدات والآفات النباتية، وأخر عن رأي اللجنة الدستورية في مقترح مشروع قانون صندوق رعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة.
وجاء في جدول الاعمال رسائل موجهة من الحكومة إلى مجلس النواب بشأن مشروعي قانون أحدهما بخصوص صندوق تنمية المهارات والثاني قانون التأمين الصحي سوى رسالة لتعديل قانون المصارف الإسلامية.
وفي الجلسة ذكر نائب رئيس البرلمان يحيى الراعي مبادرة رئيس الوزراء علي مجور باستعداد حكومته للحضور إلى مجلس النواب لعرض أعمال الحكومة تجاه قضايا الشأن العام، ونقل تبرم الحكومة من تأخر لجان برلمانية لاتفاقيات وقروض منذ أربعة أعوام إلاّ أن النائب ناصر عرمان دافع عن ذلك مستنداً إلى احتمال أن تكون الحكومة السبب في تعثر إنجاز تلك التقارير نتيجة عدم موافاة اللجان بالمعلومات المطلوبة.
وطالب النائب نبيل باشا بوقوف النواب على قضية العمليات الإرهابية في اليمن ومعرفة مدى استغلال المليارات المعتمدة للجانب الأمني، وحث على مناقشة شحة مخصصات الطلبة اليمنيين الدارسين في الخارج.
فيما دعا النائب عبدالباري دغيش البرلمان بالمبادرة لنزع فتيل ما وصفها بالأزمات في بعض المحافظات الجنوبية وتجنب تكرار تفويض الحكومة لحلحلة موضوع صعدة، وقال: حتى لا نصل للحديث عن شنفرة الضالع كما حصل مع حوثي صعدة، واقترح النائب محمد الصبري طرح تعرض بعض سكان العاصمة لأوبئة بسبب مياه الشرب للمداولة البرلمانية.
إلى ذلك استغرب النائب علي العمراني عدم اشتمال جدول اعمال المجلس على تقرير حول قضية الحبيلين رغم إنجازه من قبل اللجنة المكلفة بذلك والتي رأسها العمراني، وأهمية الموضوع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)