موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


آخر تطوّرات تفشّي فيروس كورونا في العالم - شرف يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن - طيران العدوان يشن 7 غارات على 4 محافظات - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الدكتور شفيق العماد - وصول 7 آلاف مهاجر إفريقي إلى اليمن بـ 6 أشهر - برنامج غنائي عربي يلغي مشاركة فتاة يمنية رفضت التخلي عن حجابها - الصليب الأحمر: السيول تهدد حياة الكثيرين في اليمن - وفاة 3 أطفال غرقاً وانهيار 3 منازل بأمانة العاصمة - المؤتمر يدين بشدة جريمة العدوان بالجوف ويحمل التحالف والامم المتحدة المسؤولية عنها - الصحة العالمية تحقق في أصل فيروس كورونا -
مقالات
الميثاق نت -

السبت, 11-يوليو-2020
د‮.‬وهيبة‮ ‬فارع -
الغارات وقذائفها لا ترتطم بالبيوت والجدران والنوافذ والشوارع والاسواق وانما ترتطم بقلوب الناس قهرا وكمدا، وهم يرون ان اللعبة الاكثر تفضيلا في هذه الحرب هي افزاع الآمنين وتدمير مدنهم واملاكهم وعيون العالم يغطيها القذى لا ترى الا ما يراد لها أن ترى..
اللهم‮ ‬بردا‮ ‬وسلاما‮ ‬يا‮ ‬صنعاء‮ ‬لك‮ ‬ولكل‮ ‬الاحبة،‮ ‬اللهم‮ ‬وانت‮ ‬الحامي‮ ‬والحارس‮ ‬احرسها‮ ‬واحرس‮ ‬اهلها‮ ‬بعينك‮ ‬التي‮ ‬لا‮ ‬تنام‮ .‬
‮***‬
لا‮ ‬يستحون‮ ‬جيراننا
أغلقوا علينا الاحواش والابواب ودفعوا كثيرا من الحنشان تتسلل الى مراقدنا، وكثير من الاطهاش والاسود تنتظر إطلالتنا ، وكثيرا من التماسيح تأكل اقواتنا.. يتشوقون لرؤيتنا عظاما يتم دفنها خلف الابواب المغلقة..
لا يستحي الجبناء ونحن واطفالنا ننتظر سيف بن ذي زن ، وكثير من زرع الحقول وتمايل الاشجار وقفزات الاسماك في المياه الصافية، وتغريد الطيور فوق الاغصان وهي تعانق السماء وترمي الثمرات، ننتظر اطلالة الوجوه والابتسامات لتوقظ الحياة من غفوتها..
‮ ‬لكنهم‮ ‬لا‮ ‬يستحون‮ ! ‬
لماذا‮ ‬هذا‮ ‬الحقد‮ ‬يا‮ ‬تُرى‮ ‬؟‮!! ‬لك‮ ‬الله‮ ‬يا‮ ‬يمن‮.‬
‮***‬
أبحث‮ ‬عن‮ ‬إجابة‮ ‬لسؤال‮ ‬واحد‮ ‬من‮ ‬كل‮ ‬الاطراف‮ ‬المستجدة‮ ‬والمستحدثة‮ ‬في‮ ‬الحجرية‮ ‬لماذا‮ ‬تنقل‮ ‬التوتر‮ ‬والاستفزاز‮ ‬للناس‮ ‬وتقحمهم‮ ‬في‮ ‬حروب‮ ‬وثأرات‮ ‬هم‮ ‬في‮ ‬غنى‮ ‬عنها‮ ‬؟
لماذا التهييج للمعارك في المعافر والتربة بلاد الملائكة والانبياء والسلام التي تسبح فيها الطيور والسماء ولم تَعْتَدْ رعود المدافع وزخات الرصاص ولا تعرف المشاحنات ولا يوجد فيها اهداف عسكرية غير بعضكم البعض؟
الحجرية تفيض كفاءات وامكانات لو وزعت على اليمن لكفتها وحدها، منطقة لم تعرف الا السلام والحب لماذا هذا الجنون؟ وما الذي يدفعكم لتصويب خناجركم الى خواصرها وكأن مساً شيطانيا يتلبسكم لو وجدتم منطقة هادئة في اليمن؟،. ابعدوا عسكرتكم عنها واتركوها آمنة مطمئنة كما‮ ‬نعهدها‮ ‬كافية‮ ‬خيرها‮ ‬شرها‮.. ‬الله‮ ‬المستعان‮ ‬على‮ ‬جهالتكم‮ ‬وجهلكم‮.‬

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

لـ‮"‬الميثاق‮" ‬وزملاء‮ ‬المهنة‮ ‬ورفاق‮ ‬المحنة‮ ‬كل‮ ‬الحب
أحمد‮ ‬الشرعبي‮*‬

مدرسة‮ ‬صحفية‮ ‬حقيقية‮ ‬
الشيخ‮ / ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب‮*‬

احتضان‮ ‬كل‮ ‬الرؤى
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

صدق‮ ‬العهود‮ ‬والمواثيق
زيد‮ ‬الوزير

ألفا‮ ‬إصدار‮.. ‬يعني‮ ‬الوفاء‮ ‬والبقاء‮ ‬على‮ ‬العهد
عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني‮*‬

صمود‮ ‬ومهنية‮ ‬واحترافية
عائض‮ ‬الشميري‮*‬

منبر‮ ‬إعلامي‮ ‬لكل‮ ‬اليمنيين
‮ ‬د‮. ‬احمد‮ ‬عقبات‮*‬

الاحتفال‮ ‬برقم‮ ‬ذهبي
‮ ‬عبدالله‮ ‬الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)