الثلاثاء, 26-سبتمبر-2006
الميثاق نت -
رحب مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام اليوم بإعلان أحزاب اللقاء المشترك المتعلق بنتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية التي أجريت في اليمن الأربعاء الماضي .
وتأكيدهم على التسليم بنتائج تلك الانتخابات التي أسفرت عن فوز مرشح المؤتمر الشعبي العام الرئيس علي عبدالله صالح بنسبة 77.17%، وبفارق أكثر من ثلاثة ملايين صوت عن أقرب منافسيه مرشح اللقاء المشترك فيصل بن شملان.
واعتبر المصدر هذا الموقف بأنه الشيء الطبيعي الذي كان يفترض أن يبادر به اللقاء المشترك في وقت مبكر خلال إعلان النتائج الانتخابية، لأن ذلك يمثل سلوكاً حضارياً لكل شركاء العمل السياسي في أي بلد من بلدان العالم.
وقال: ونحن إذْ نرحب بما جاء في بيان المعارضة لنؤكد أن التنافس الانتخابي قد أحدث فعلاً حراكاً سياسياً واجتماعياً كبيراً، ولم تشهده اليمن من قبل ولم يكن مألوفاً في عالمنا العربي ومحيطنا الإقليمي.
وأضاف: وبغض النظر عن ما جاء في حديث مرشح المشترك فيصل بن شملان فإنا نقول للشعب اليمني ولنا جميعاً كأحزاب مبارك لنا جميعاً نجاح العملية الانتخابية التي تعد نجاحاً لليمن وعنواناً لمستقبل وستخلد في ذاكرة التاريخ. مشيراً إلى شعور اليمنيين جميعاً بالفخر والاعتزاز تجاه هذه التجربة.
وتمنى المصدر للفائزين في هذه الانتخابات من أي جهة كانت التوفيق والنجاح في أداء مهامهم وخدمة الوطن الكبير.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اعلنت السبت الماضي فوز مرشح المؤتمر الشعبي العام الرئيس على عبدالله صالح بولاية رئاسية جديدة بـفارق 2مليون و976الف و598 صوتا عن اقرب منافسيه مرشح احزاب اللقاء المشترك فيصل بن شملان.
وقال بيان للجنة العليا للانتخابات – حصل "المؤتمر نت" على نسخة منه- ان الرئيس علي عبدالله صالح حصل على 4 ملايين و149الف و673 صوتا بنسبة 77.17 % من اجمالي المقترعين ، فيما حصل مرشح أحزاب اللقاء المشترك على مليون و173الف و25 صوتا بنسبة 21.82%
وتسلم فخامة الرئيس على عبدالله صالح امس الاثنين من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء , شهادة الفوز في انتخابات رئيس الجمهورية والتي جرت يوم الـ 20 من سبتمبر الحالي , وفاز فيها بالأغلبية المطلقة بنسبة (17 ر77 بالمائة ) من الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات رئيس الجمهورية الحرة والمباشرة والسرية ونال بموجبها ثقة الشعب اليمني .
وتنافس في الانتخابات الرئاسية خمسة مرشحين هم علي عبد الله صالح عن المؤتمر الشعبي العام وياسين عبده سعيد نعمان عن المجلس الوطني للمعارضة و احمد عبد الله المجيدي مرشح مستقل وفيصل بن شملان عن أحزاب اللقاء المشترك وفتحي العزب مرشح مستقل

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-1081.htm