موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي المحامي محمد سنهوب بوفاة والده - لندن .. مظاهرة تندد بجرائم العدوان السعودي على اليمن - "الهجرة الدولية" توفر مياه نظيفة لـ9 آلاف نازح في إب وتعز - البرلمان يؤكد ضرورة وضع معالجات لإنقاذ صافر - الأحياء‮ ‬السكنية‮ ‬الجديدة‮ ‬بأطراف‮ ‬العاصمة‮.. ‬أوضاع‮ ‬صعبة‮ ‬وخدمات غائبة - خروقات مستمرة بالحديدة وغارات عدوانية متواصلة - بعد كورونا وإنفلونزا الخنازير.. - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ علي قايد البحري - طيران العدوان يستهدف 5 محافظات بـ42 غارة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العميد عبدالسلام المعلمي -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 26-سبتمبر-2006
الميثاق نت -
رحب مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام اليوم بإعلان أحزاب اللقاء المشترك المتعلق بنتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية التي أجريت في اليمن الأربعاء الماضي .
وتأكيدهم على التسليم بنتائج تلك الانتخابات التي أسفرت عن فوز مرشح المؤتمر الشعبي العام الرئيس علي عبدالله صالح بنسبة 77.17%، وبفارق أكثر من ثلاثة ملايين صوت عن أقرب منافسيه مرشح اللقاء المشترك فيصل بن شملان.
واعتبر المصدر هذا الموقف بأنه الشيء الطبيعي الذي كان يفترض أن يبادر به اللقاء المشترك في وقت مبكر خلال إعلان النتائج الانتخابية، لأن ذلك يمثل سلوكاً حضارياً لكل شركاء العمل السياسي في أي بلد من بلدان العالم.
وقال: ونحن إذْ نرحب بما جاء في بيان المعارضة لنؤكد أن التنافس الانتخابي قد أحدث فعلاً حراكاً سياسياً واجتماعياً كبيراً، ولم تشهده اليمن من قبل ولم يكن مألوفاً في عالمنا العربي ومحيطنا الإقليمي.
وأضاف: وبغض النظر عن ما جاء في حديث مرشح المشترك فيصل بن شملان فإنا نقول للشعب اليمني ولنا جميعاً كأحزاب مبارك لنا جميعاً نجاح العملية الانتخابية التي تعد نجاحاً لليمن وعنواناً لمستقبل وستخلد في ذاكرة التاريخ. مشيراً إلى شعور اليمنيين جميعاً بالفخر والاعتزاز تجاه هذه التجربة.
وتمنى المصدر للفائزين في هذه الانتخابات من أي جهة كانت التوفيق والنجاح في أداء مهامهم وخدمة الوطن الكبير.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اعلنت السبت الماضي فوز مرشح المؤتمر الشعبي العام الرئيس على عبدالله صالح بولاية رئاسية جديدة بـفارق 2مليون و976الف و598 صوتا عن اقرب منافسيه مرشح احزاب اللقاء المشترك فيصل بن شملان.
وقال بيان للجنة العليا للانتخابات – حصل "المؤتمر نت" على نسخة منه- ان الرئيس علي عبدالله صالح حصل على 4 ملايين و149الف و673 صوتا بنسبة 77.17 % من اجمالي المقترعين ، فيما حصل مرشح أحزاب اللقاء المشترك على مليون و173الف و25 صوتا بنسبة 21.82%
وتسلم فخامة الرئيس على عبدالله صالح امس الاثنين من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء , شهادة الفوز في انتخابات رئيس الجمهورية والتي جرت يوم الـ 20 من سبتمبر الحالي , وفاز فيها بالأغلبية المطلقة بنسبة (17 ر77 بالمائة ) من الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات رئيس الجمهورية الحرة والمباشرة والسرية ونال بموجبها ثقة الشعب اليمني .
وتنافس في الانتخابات الرئاسية خمسة مرشحين هم علي عبد الله صالح عن المؤتمر الشعبي العام وياسين عبده سعيد نعمان عن المجلس الوطني للمعارضة و احمد عبد الله المجيدي مرشح مستقل وفيصل بن شملان عن أحزاب اللقاء المشترك وفتحي العزب مرشح مستقل

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)