موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
منوعات
السبت, 21-نوفمبر-2009
الميثاق نت -   الميثاق نت/ القاهرة -
في الوقت الذي رحبت فيه الداعية الإسلامية ملكة دراز بفكرة تسجيل القرآن الكريم بصوت المطرب المصري عمرو دياب، هاجمت قيام مواطنته شيرين برفع الأذان بصوتها أثناء تقديمها لأحد الأدعية الدينية.

وقالت دراز -في تصريحات-: تجربة شيرين في رفع الأذان بصوتها يعد حراما من الناحية الشرعية، ولا يجوز بصوت المرأة على الإطلاق؛ لأن المرأة يجب أن تتسم بالحياء مع الله، مستشهدة بموقف المطربة المعتزلة ياسمين الخيام التي تتمتع بعذوبة الصوت في تلاوة القرآن، ورغم ذلك ترفض تسجيله بصوتها.

وقالت الداعية الإسلامية: أحيانا نجتمع في مسجد الحصري، وكثير من السيدات يردن أن يسجلن بعض المقاطع على هواتفهن للسيدة ياسمين وهي تتلو القرآن الكريم، إلا أنها ترفض تماما، مضيفة أن الخيام عادة تعلق قائلة: "إنها تخجل أن يسمعها رجل، لا لأن صوتها عورة، بل لأن صوت المرأة به بعض من النعومة، وإن كانت غير مقصودة".

وأعربت الدكتورة ملكة عن استيائها الشديد من طلب بعض المطربات مثل نجاة الصغيرة أن تسجل القران بصوتها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه لا يوجد نصّ شرعي يحرم ذلك، لكنها ترى أن موقفها هو اجتهاد شخصيّ.

واعتبرت الداعية الإسلامية تسجيل الفنانة الراحلة أم كلثوم للقرآن الكريم بصوتها ليس قاعدة حتى نستشهد بها، فهي حرة فيما فعلت.

وعن مطالبة الشيخ فرحات المنجي للفنان على الحجار بالاعتزال إذا قرر تسجيل القرآن الكريم بصوته، قالت: لا أحد يستطيع الحجر على رأي أيٍّ من الشيوخ؛ لأن كل إنسان حرّ في رأيه، لكنها ضد هذا الكلام، فليس من حق أحد أن يطالب إنسان مسلم بترك مهنته من أجل تسجيل للقرآن، مضيفة أن الفنان علي الحجار حنجرته جيدة ويصلح تماما لأن يقبل على خطوة تسجيل القرآن، كما أنه يمتلك أدوات التجويد والترتيل.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)