موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
منوعات
الميثاق نت - تيم تورلوت السفير البريطاني لدى اليمن

الأحد, 23-مايو-2010
الميثاق نت -
يتوقع ان يواجه السلك الدبلوماسي البريطاني موجة احراج مع تكرر فضائح علاقات السفراء الغرامية في الخارج. ويكشف كتاب نشر اخيرا عن تفاصيل حميمية لعلاقة جمعت تيم تورلوت السفير البريطاني لدى اليمن بعشيقته خارج اطار الزواج.

بعد أشهر قليلة من كشف تقارير صحافية بريطانية عن فضيحة العلاقة الغرامية التي أنهت فترة انتداب السفير البريطاني السابق لدى الكويت، مايكل آرون، الذي ترك منصبه بعد أن تردد أنه أقام علاقة غرامية مع موظفة متزوجة تعمل في السفارة البريطانية وتسبب في حملها، يبدو أن السلك الدبلوماسي البريطاني سيكون على موعد مع أزمة مشابهة، بعد أن كشف اليوم أن السفير البريطاني لدى اليمن، تيم تورلوت، يواجه حرجاً شديداً، بعد أن نشرت عشيقته الأميركية كتابا يكشف عن تفاصيل حميمية لعلاقة جمعت بينهما خارج نطاق الزواج.

وكشفت تلك السيدة الأميركية التي تدعى جينفر ستيل في كتابها الذي عنونته بـ "المرأة التي هبطت من السماء"، عن تفاصيل مثيرة عن الطريقة التي أوقعت من خلالها تورلوت في شباكها، ما أدى إلى انفصاله عن زوجته، بريدي. وقالت الدايلي تلغراف إن تورلوت، 52 عاماً، الذي أثار الجدل بعد أن انفصل عن زوجته وقام العام الماضي بنقل عشيقته الأميركية إلى مقر إقامته الرسمي في العاصمة اليمنية، صنعاء، قد عاد إلى دائرة الضوء من جديد، بعد أن قامت ستيل، 41 عاماً، بنشر كتاب يروي كافة التفاصيل التي تُبيِّن كيف تطورت علاقتها الخارجة عن إطار الزواج مع تورلوت.

وتقول الصحيفة البريطانية إن تلك الكشوفات من المحتمل أن تثير إدانة بحق السفير البريطاني في ذلك البلد الإسلامي المتشدد الذي تُطبق فيه الشريعة الإسلامية، ومن المنتظر أن تُسَبِب كذلك المزيد من الألم للسيدة تورلوت وابنتهما، إلينور، البالغة من العمر تسعة عشر عاما ً. وفي هذا الكتاب، تتذكر ستيل، التي وضعت في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي ابنة من تورلوت، أسماها "ثيودورا سيليستي"، كيف بدأت العلاقة بينهما، بعد أن التقيا في إحدى المناسبات الدبلوماسية عام 2007. وتواصل ستيل سردها للأحداث بوصفها اللحظة التي تعارفا فيها على بعضهما البعض في حفل "يوم الباستيل" الذي كان ينظمه السفير الفرنسي في تموز/ يوليو من العام نفسه، حيث قالت :" كان ينبض قلبي راقصاً. فذلك هو الرجل الذي كنت أتمنى الزواج منه".

وأضافت:"راودني هذا الخاطر بعد ثوان من تصافحنا بالأيدي. كنت أريد أن أتفحص يده اليسرى، لكن لم يكن بوسعي أن أنظر بعيدا ً عن عينيه". ثم انتقلت ستيل لتسرد مقابلة ثانية جمعتها بالسفير في حفلة أخرى، حيث قالت :" لم يكن هناك سوى تيم، وكان يقف بالقرب مني، وعيناه مسهبتان في الصحون. كنت أعرف أن زوجته موجودة في الغرفة، لكني لم أتعرف عليها مطلقاً. وكنت أتساءل عن السبب. ولم نكن نفعل أنا وتيم شيئاً سوى التحدث، وما يمكن حدوثه بيننا في واقع الأمر ؟ لم يكن لحبي له أية توقعات؛ فقد كان الأمر كذلك. لكن، لما يجب أن تكون هناك زوجة؟".

* موقع إبلاف

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)